الجمعة 2020/08/07

آخر تحديث: 18:40 (بيروت)

LBC تقاطع خطابات السياسيين: تغيروا لنغيّر.. وMTV: مواقفنا مبدئية

الجمعة 2020/08/07
LBC تقاطع خطابات السياسيين: تغيروا لنغيّر.. وMTV: مواقفنا مبدئية
بعد 4 آب ليس كما قبله
increase حجم الخط decrease
قاطعت قناة "أل بي سي" النقل المباشر لتصريحات السياسيين اللبنانيين بانتظار "أن يتغيروا".
ولم تبث المحطة التصريحات الخاصة لرئيس الجمهورية ميشال عون خلال دردشة مع الاعلاميين بعد ظهر اليوم الجمعة، كما لم تبث الاطلالة المباشرة لأمين عام حزب الله في الساعة الخامسة والنصف.

وقالت "ال بي سي" في بيان قرأته المذيعة ريمي درباس انها قررت، اعتبارًا من اليوم، وقف النقل المباشر للخطابات والمؤتمرات والدردشات والبيانات.

ومن جهتها، أصدرت "ام تي في" أيضاً بياناً جاء فيه: "جرى التنسيق منذ صباح اليوم بين محطات MTV وLBCI و(قناة) الجديد، لإصدار موقف مشترك من تغطية كلمة الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله، وقد رحّبت MTV بهذا الأمر، علماً أنّها كانت تمتنع حصراً عن نقل إطلالات السيّد المسائيّة، بسبب البرمجة الليليّة التي لا يجوز للسياسيّين احتكارها". وأضاف: "إلا أنّ المحطة فوجئت بموقف صادر عن LBCI عبّرت عنه في بيان أعلنت فيه مقاطعة جميع السياسيّين، وهي سعت من خلال ذلك كي لا تظهر في موقع المقاطع لنصرالله. في وقتٍ تراجعت (قناة) الجديد وقرّرت النقل المباشر".

من هنا أكّدت MTV في البيان، أنّ "مواقفها مبدئيّة وليس استلحاقيّة، ولا، خصوصاً، شعبويّة. وهي لا تتراجع خوفاً ولا تقدم ارتجاليّاً، كما تؤكد أنّها ترفض مبدأ المقاطعة، وهي، وإن لم تنقل كلمة نصرالله إلا أنّها متمسّكة بنقل الخبر الى جمهورها، عبر نشراتها الإخباريّة وموقعها الالكتروني الإخباري وتطبيقها الهاتفي، من دون أن تتردّد بالتعبير عن خطّها السياسي في نشراتها الإخباريّة، وهي ستبقى كذلك، في أزمنة الاحتلال والوصاية، كما في زمن فشل السلطة السياسيّة".

وكانت "ال بي سي" قد قالت في بيانها: "لأن ما بعد 4 آب ليس كما قبل. لأن ما بعد الزلزال ليس كما قبله، لأن إهمالكم وتخاذلكم هو أحد الأسباب الرئيسية لِما وصلنا إليه ...لأنه بعد 4 آب المطلوب "فعل وليس حكي" ، إنجازات وليست خطابات، أعمال وليست أقوال، لا خطابات ومؤتمرات ودردشات وبيانات مباشرة من اليوم". وأضافت القناة: "تَغيِّروا لنٌغيِّر، دعوا إنجازاتكم تتحدث عنكم ... ولا تُلهوا الناس في الحكي". وقالت للناس ختاماً: "فيما تنتظرون خطابات زعمائكم على أحر من الجمر... هناك أمهات ينتظرن عودة أبنائهن على أحر من الردم ...الأولوية لهنَّ وليست لكم".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها