الأحد 2020/08/30

آخر تحديث: 15:46 (بيروت)

ريما الرحباني تمنع الإعلام من تغطية لقاء ماكرون بفيروز؟

الأحد 2020/08/30
ريما الرحباني تمنع الإعلام من تغطية لقاء ماكرون بفيروز؟
increase حجم الخط decrease
يبدو أن ريما الرحباني، ابنة المغنية فيروز، فرضت شروطاً قاسية بشأن الزيارة التي يقوم بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لـ"جارة القمر"، تمثلت في منع حضور الصحافة المحلية والعربية والأجنبية لتغطية اللقاء، على أن يلتقط مصورٌ خاصٌ صوراً للقاء من أجل توثيق الذكرى وتخليدها، ويتم توزيعها على الإعلام لاحقاً.

وقالت تقارير صحافية أن لقاء ماكرون مع فيروز سيستمر نحو ساعتين مساء الاثنين، مع رفض ريما الرحباني حضور الإعلام، في استمرار لسياسة وصاية يتهمها بها جمهور فيروز الواسع في العالم العربي، أدت إلى عزلة المغنية الكبيرة خلال السنوات الماضية.

ويبدو أن ريما التي تحتكر كل ما له علاقة بإرث فيروز وجديدها، تصر حتى في موضوع الزيارة الفرنسية، التي تأخذ أبعاداً سياسية ووطنية، على الأقل في مواقع التواصل الاجتماعي، تريد أن تضع لمساتها على اللقاء، وكل ما يخرج إلى العلن بشأنه.

وكان قصر الإليزيه وزع بياناً في وقت سابق قال فيه أن ماكرون يريد زيارة فيروز "لما تمثله السيدة من رمزية بالنسبة للبنان والعالم العربي. إنه سعي شخصي للغاية من جانب رئيس الجمهورية الفرنسية، نظراً لإعجابه وتأثره الشخصي بالسيدة فيروز. هي أيضاً تجسد بحد ذاتها حكاية، خصوصا بالنسبة للفرنسيين وكل من يتذكر حفلاتها الموسيقية في مسرحي الأولمبيا وبيرسي، وتلك النزعة العاطفية التي نشأت في أصعب الأوقات التي مر بها لبنان".

ومن المتوقع أن يمنح ماكرون، فيروز، وسام جوقة الشرف الفرنسي، وهو أعلى وسام رسمي في فرنسا استحدثه القائد التاريخي نابوليون بونابرت في 19 أيار/مايو 1802.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها