الثلاثاء 2020/08/11

آخر تحديث: 18:00 (بيروت)

"ليك": الراب يتحدى النظام السوري من قلب إدلب

الثلاثاء 2020/08/11
"ليك": الراب يتحدى النظام السوري من قلب إدلب
increase حجم الخط decrease
أطلق مغني الراب السوري أمير المعري (21 عاماً)، أغنية جديدة بعنوان "ليك"، تحدث فيها عن استمرار الثورة السورية مهما كان مستوى القمع الذي يمارسه نظام الأسد شديداً، خصوصاً أن بقاء النظام مرتبط بالدعم الذي يتلقاه من حلفائه، وتحديداً من روسيا التي أحدث تدخلها العسكري في البلاد العام 2015 انقلاباً في موازين القوى.

وقال المعري، عبر صفحته في "فايسبوك"، أنه صور الأغنية الجديدة في إدلب خلال شهر تموز/يوليو الماضي. وأوضح أن المشروع يأتي "ضد النظام السوري وجرائمه من قتل و نهب وتجويع الشعب السوري في ظل قانون قيصر سيزر، ودعماً للانتفاضات المطالبة بالحرية واسقاط النظام السوري من جميع المحافظات السورية التي تسيطر عليها ميليشيا الأسد".


وتكرر كلمات الأغنية بثبات وتحد: "نحنا بذور ما بتموت عشق الثورة زهر فينا. قد ما ضربت رصاصك وقمعت مظاهرات. نحنا النور بهالدروب مال وسلطة ما بيغرينا. قد ما تحاول تدفع ناس تطبق مسيرات". وتوجه تحية إلى الأماكن التي عادت فيها المظاهرات إلى الشوارع هذا العام: من قلب ادلب هون سويدا ودرعا والعدية. هون الرقة هون الدير هون الصرخة الدمشقية. هون بلاد الشام بكل الطوائف العرقية. كلون لعنوا روح الوالد فبتاخد اصبعنا دية".

واختار أمير لقبه تيمّناً بمدينة "معرّة النعمان" في محافظة إدلب في سوريا، ويقول عن نفسه أنه يقدم الموسيقى لأن الموسيقى ثورة والثورة فكرة والفكرة لا تموت". كما كانت أغانيه التي تحدثت عن روسيا في السابق، دافعاً لمغنين روس لإطلاق أغان تحدثوا فيها عن معارضتهم للدور الروسي في سوريا، ومن بينهم مغنية الراب ماري ماريسول.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها