آخر تحديث:15:55(بيروت)
السبت 01/08/2020
share

"فايسبوك" ينافس "يوتيوب" في عرض الأغاني المصورة

المدن - ميديا | السبت 01/08/2020
شارك المقال :
"فايسبوك" ينافس "يوتيوب" في عرض الأغاني المصورة
استكملت شركة "فايسبوك" سلسلة من الاتفاقات للحصول على حق عرض مقاطع فيديو موسيقية على منصتها، ما يشير إلى مزيد من المنافسة المحتملة بينها وبين "يوتيوب"، منصة عرض مقاطع الفيديو في شركة "ألفابت".

ونقلت وكالة "بلومبيرغ" عن مصادر مطلعة أنه من المتوقع أن تعلن "فايسبوك" عن شراكة مع ثلاث من أكبر شركات الموسيقى في العالم، وهي "يونيفرسال ميوزيك غروب" المتعاقدة مع تايلور سويفت وليدي غاغا وريهانا، و"سوني ميوزيك إنترتينمنت" المتعاقدة مع بيونسيه ومارايا كيري وأليشيا كيز، و"وورنر ميوزيك غروب".

وتهدد الخدمة الجديدة التي ستكون متاحة من خلال "فايسبوك ووتش" الموجودة حالياً في "فايسبوك" تطبيق "يوتيوب ميوزك" الذي تم إطلاقه قبل أشهر، وسيظهر المحتوى الموسيقي منظماً حسب النوع والفنان والمزاج، كما سيكون متاحاً عبر صفحات الفنانين في "فايسبوك"، حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية.

ويخطط "فايسبوك" لتقديم محتوى فيديو موسيقي حصري، وعروض أولية من فنانين وشخصيات مشهورة، من بينها ليلي بونس وجي بالفين. في خطوة تعتبر تحدياً مباشراً لهيمنة يوتيوب على مقاطع الفيديو الموسيقية، بالتوازي مع جهود "فايسبوك" في السنوات الأخيرة لأن يكون لاعباً أكبر في مجال الفيديو الرقمي، والذي يمكن أن يكون مصدراً مربحاً لعائدات الإعلانات وكذلك الحفاظ على تفاعل المستخدمين على منصته لفترة أطول.

وفي وقت سابق من العام الجاري، قالت الرئيسة التنفيذية لشركة "يوتيوب" سوزان وجسيكي، أن المنصة تهدف في 2020، إلى "الشراكة مع صناع الموسيقى لزيادة الإيرادات، والكشف عن الفنانين الجدد، والترويج للموسيقى"، وفي العام 2019، دفعت الشركة أكثر من 3 مليارات دولار لصناعة الموسيقى من خلال الإعلانات والاشتراكات، حيث تمتلك المنصة خدمة مدفوعة لبث الموسيقى.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها