الثلاثاء 2020/07/28

آخر تحديث: 19:13 (بيروت)

"العربي" يرفض حملة استهدافه بسبب منشور بلال فضل

الثلاثاء 2020/07/28
"العربي" يرفض حملة استهدافه بسبب منشور بلال فضل
increase حجم الخط decrease


رفض "التلفزيون العربي" حملة الاستهداف الالكترونية ضده، على خلفية تغريدة للكاتب والسيناريست المصري بلال فضل ضد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، موضحاً ان فضل ترك القناة قبل عام إثر توقف برنامجه. 

ونشر الكاتب المصري بلال فضل صورا يسخر فيها من الرئيس أروغان وأخرى لوزير الشؤون الدينية التركي، خلال افتتاحهما مسجد آيا صوفيا. 

وقال الدكتور عبد الله بن ابراهيم السادة: " بلال فضل، الموظف بقناة العربي الممولة من بلادنا قطر يسخر من كبير علماء تركيا الدكتور علي أرباش وسيفه الذي حمله على غرارأجداده الذين حافظوا على الخلافة الإسلامية قروناً والأكثر من ذلك يزوّرصورة للرئيس التركي ويتطاول عليه، إلى متى السكوت على هذه الأشكال القذرة؟"
لكن مدير عام القناة عباس ناصر، أوضح للدكتور عبد الله ان فضل "لم يعد يعمل في العربي منذ أكثر من عام" بعد أن كان يقدم برنامجاً وتوقف. 
وتوسعت الحملة على فضل، إذ نشر الاعلامي في قناة "الجزيرة" احمد منصور تغريدة قال فيها: "بلال فضل وكلكم تعلمون أين يعمل ومن أين يتقاضى راتبه يسخر من كبير علماء تركيا رئيس الشؤون الدينية الدكتور علي أرباش وسيفه الذى حمله على غرارأجداده الذين حافظوا على الخلافة الإسلامية قرونا والأكثر من ذلك يزوّرصورة للرئيس #أردوغان ويتطاول عليه ". 

حملة الاستهداف تلك، دفعت مصدر "العربي" للسؤال: "ما علاقتنا بذلك ولماذا يستحضر دوما التلفزيون وكأن لديه اجندة، غير الالتزام بقيم المهنية والتسامح والديمقراطية وقبول الاخر وعدم الاقصاء؟" وقال المصدر: "ثمة من بادر من الزملاء بالرد على هؤلاء، منتصرا للعربي  في وجه الاقصاء والتحريض الممنهج، بكل مهنية ومسؤولية". 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها