آخر تحديث:00:17(بيروت)
الجمعة 10/07/2020
share

نيشان مُدّعى عليه: سننتقل من سجن كبير الى صغير

المدن - ميديا | الجمعة 10/07/2020
شارك المقال :
نيشان مُدّعى عليه: سننتقل من سجن كبير الى صغير أحيل ملفه الى محكمة المطبوعات
أكد الإعلامي اللبناني نيشان ديرهاروتيونيان استدعاءه الى القضاء اللبناني على خلفية حلقة تلفزيونية سابقة، في تلفزيون "الجديد"، أساء فيها لتركيا ورئيسها رجب طيب اردوغان رداً على الاساءة اليه عندما تناول الحقبة العثمانية. 
وقال نيشان في مداخلة عبر برنامج "صار الوقت": "إذا دخلت السجن لا فرق، فنحن نعيش في سجن كبير وسننتقل الى سجن صغير مع فارق هو انني أكون أدفع ثمن قناعاتي". ونال تضامن زميله مقدم "صار الوقت" في "ام تي في" مارسيل غانم. 


وكان المحامي اللبناني محمد زياد جعفيل، قال لوكالة "انباء تركيا" أنه تم تحديد يوم 8 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، لانعقاد أولى جلسات محاكمة نيشان بعدما "تمت إحالة الإداء عليه إلى محكمة المطبوعات تمهيداً للبدء بمحاكمته". 

وادعى جعفيل على نيشان في 29 حزيران/يونيو الماضي، لإحالته للمحاكمة أمام غرفة المطبوعات في بيروت، سنداً للبند /2/ من المادة /35/ من قانون البث التلفزيوني والإذاعي رقم 94/382 معطوفة على المادتين /23/ و /25/ من المرسوم الاشتراعي رقم /7/ المعدل معطوفة على المادة /257/ عقوبات. 
وتجددت الحملة ضد نيشان بعد ظهوره في "صار الوقت"، وانتقده أنصار تركيا ورئيسها رجب طيب اردوغان مرة أخرى، ووجهوا لوماً لغانم. 


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها