آخر تحديث:00:39(بيروت)
الجمعة 10/07/2020
share

طلاب الجامعة اللبنانية يصرخون: ألغوا #إمتحانات_الموت

المدن - ميديا | الجمعة 10/07/2020
شارك المقال :
طلاب الجامعة اللبنانية يصرخون: ألغوا #إمتحانات_الموت
ناشد طلاب الجامعة اللبنانية، رئيس الجامعة الدكتور فؤاد أيوب، إلغاء "امتحانات الموت" التي تُعقد في هذه الايام، أو تأجيلها، بعد تسجيل حالة "كورونا" لدى طالبة في كلية الإعلام.
 
وعبر الطلاب عن مخاوفهم من تلك الامتحانات، والاختلاط الذي يترتب عليها، في وقت سجل لبنان أعلى نسبة اصابات بالفيروس من 3 أشهر، حيث وثقت 66 حالة يوم الخميس.

وتحدث الطلاب عن "ظروف اقتصادية وظروف تعليمية وظروف صحية تحت الصفر ولا يزال المسؤولون مصرين على اجراء الامتحانات؟" وقال مغرد: "اذا انتو ما فكرتو فينا نحنا منفكر بحالنا". 

وأشار آخر الى ان القاعات في مبنى العلوم الاجتماعية في الروشة صغيرة، لا تتيح تنفيذ التباعد الاجتماعي، مطالباً بإلغاء الامتحانات.


وأكد وزير التربية طارق المجذوب أنه سيتم فحص كل طلاب الجامعة اللبنانية في كلية الاعلام - الفرع الاول بالمبنى حيث تنقلت الطالبة التي اصيبت بكورونا، كما سيتم تعقيم المبنى. وكشف الوزير المجذوب خلال مؤتمر صحافي، مع وزير الصحة حمد حسن ورئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب، أنه سيصدر بروتوكولاً صحياً لمواكبة العام الدراسي المقبل.


وقال رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد ايوب: "كليات كثيرة اقتربت من إنجاز امتحاناتها ولا يمكن الا أن ننهي العام الدراسي بشكل لائق والإجراءات التي اتخذت في الجامعة جريئة واستثنائية". 


ونشط "هاشتاغ" مساء الخميس في "تويتر" يطالب ادارة الجامعة بالغاء الامتحانات او تأجيلها، وغرّد العشرات تحت وسم #إمتحانات_الموت لإيصال مطالبهم. 



شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها