آخر تحديث:17:45(بيروت)
الثلاثاء 02/06/2020
share

الفرزلي يبرّئ باسيل من تهمة رستم غزالة

المدن - ميديا | الثلاثاء 02/06/2020
شارك المقال :
الفرزلي يبرّئ باسيل من تهمة رستم غزالة الفرزلي (عباس سلمان)
برّأ نائب رئيس مجلس النواب اللبناني ايلي الفرزلي، رئيس الجمهورية ميشال عون، وصهره النائب جبران باسيل، من تهمة طلب وساطته لدى النظام السوري لتوزير باسيل في العام 2009.
 
وانتشرت معلومات صحافية، الثلاثاء، حول دور لسوريا في توزير باسيل الذي كان الرئيس سعد الحريري يرفض توزيره، بحجة رفض "توزير الراسبين في الانتخابات النيابية"، وذلك عندما زار الفرزلي دمشق والتقى برستم غزالي. 

وأثارت هذه المعلومات جملة من الردود، من بينها اتهامات للتيار الوطني الحر بالتنسيق مع النظام السوري في السر ومقارعته في العلن، وقالت ديما صادق: "إيلي الفرزلي يكشف كيف وُزِّر جبران. كيف ترجى رستم وبشار ليتوسطوا لدى الملك عبدالله ليطلع وزير!"

ودعا الفرزلي في تغريدة اليوم الى العودة الى كتاب "أجمل التاريخ كان غداً" لأن "وقائع هذا الفصل برمّتها تمّت بمبادرة شخصية مني، ولا علاقة لأحد فيها من قريب أو بعيد". وبذلك، يكون الفرزلي قد برّأ باسيل من تهمة التنسيق مع النظام السوري. 

ويلمح الفرزلي الى دور للـ"سين – سين"، أي العلاقات السورية السعودية التي رفعت الفيتو عن باسيل، وذلك بموجب اتصال بين الرئيس السوري بشار الأسد، والملك السعودي الراحل الملك عبد الله، أدى الى توزير باسيل. 


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها