آخر تحديث:06:39(بيروت)
الإثنين 15/06/2020
share

ما صحة شراء "سوسيتيه جنرال" دولارات الصرافين وتحويلها للخارج؟

المدن - ميديا | الإثنين 15/06/2020
شارك المقال :
ما صحة شراء "سوسيتيه جنرال" دولارات الصرافين وتحويلها للخارج؟
أخفق كشف النائب حسن فضل الله يوم الجمعة الماضي عن فضيحة تجميع الدولارات لدى مصرف "سوسيتيه جنرال" منذ الصيف الماضي، بإثارة حملة شعبية على المصرف، وهو ما استدعى بعد يومين اطلاق حملة الكترونية وصلت الى ذروة التداول في "تويتر" مساء الاحد في لبنان. 

وحلّت الحملة الإلكترونية بديلاً عن المطلوب من المقابلة التي أجراها فضل الله مع مقدم البرامج عماد مرمل على قناة "المنار" ليل الجمعة الماضي. 

وتحت وسم " شافط_الدولارات"، غرد المئات في "تويتر" انتقاداً للمصرف الذي قال فضل الله ان التحقيقات الامنية أثبتت أنه جمع الدولارات من الصرافين منذ آب / أغسطس الماضي، وحوّلها الى خارج لبنان. كما اتهم المصرف بشراء ذمم الاعلاميين وشراء سكوتهم عبر حملات الدعم التي يقوم بها لصالح برامج تلفزيونية، وبينها برنامج "صار الوقت" الذي يقدمه الاعلامي مارسيل غانم. 

وتحدّث فضل الله عن "تجميع الدولارات لصالح أحد المصارف"، قائلاً إنّ "هناك شبكة من الصرافين قاموا بتجميع الدولارات منذ آب / أغسطس العام 2019 لصالح بنك "سوسيتيه جنرال"، واستمرت حتى 20 أيار/مايو الفائت. 

وتابع فضل الله أنّ هذه العملية استمرت حتى استدعاء مدير الخزينة في المصرف للتحقيق، لافتاً إلى أنّ المعنيين "اعترفوا بأخذ أموال اللبنانيين المغلفة بالنايلون والمختومة من المصرف المركزي عبر المصرف المذكور". وأضاف فضل الله بأنّ هؤلاء اعترفوا بشراء عشرات ملايين الدولارات. 


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها