الخميس 2020/05/28

آخر تحديث: 17:58 (بيروت)

"غوغل": حكومات تدعم محاولات قرصنة مرتبطة بكورونا

الخميس 2020/05/28
"غوغل": حكومات تدعم محاولات قرصنة مرتبطة بكورونا
increase حجم الخط decrease
أرسل خبراء الأمن بشركة "غوغل" التابعة لشركة "ألفابيت" 1755 تحذيراً في نيسان/أبريل الماضي لمستخدمين استهدف مهاجمون مدعومون من حكومات حساباتهم، وذلك بعد عودة تصاعد محاولات القرصنة والاحتيال الإلكتروني المرتبطة بجائحة فيروس كورونا.

وقالت "غوغل" أن مجموعة تحليل التهديدات لديها، لاحظت نشاطاً جديداً من شركات تعرض تنفيذ عمليات تسلل إلكتروني معظمها في الهند تُنشئ حسابات تنتحل صفة منظمة الصحة العالمية.

وأضافت الشركة العملاقة أن هذه الحسابات استهدفت في الأغلب قادة أعمال في قطاع الخدمات المالية وتقديم الاستشارات ومؤسسات الرعاية الصحية في كثير من الدول، منها الولايات المتحدة وسلوفينيا وكندا والهند والبحرين وقبرص والمملكة المتحدة، لكنها لم تحدد الحكومات التي يرتبط بها المهاجمون.

وقالت "غوغل" أنها ترصد باستمرار هجمات متسللين على المتخصصين في الطب والرعاية الصحية بما في ذلك موظفون لدى منظمة الصحة العالمية. وأضافت: "أزلنا منذ آذار/مارس الماضي أكثر من ألف قناة في يوتيوب نعتقد أنها جزء من حملة كبيرة وكانت تتصرف بطريقة منسقة"، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

وتتعرض منظمة الصحة العالمية وغيرها من المنظمات التي تمثل محور الجهود العالمية لاحتواء الفيروس لهجمات رقمية مكثفة ومستمرة من قراصنة يسعون إلى معلومات عن الجائحة.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها