الثلاثاء 2020/04/07

آخر تحديث: 16:59 (بيروت)

"آبل": دروع وكمامات بالملايين لسدّ النقص العالمي

الثلاثاء 2020/04/07
"آبل": دروع وكمامات بالملايين لسدّ النقص العالمي
تيم كوك: نعمل بشكل وثيق مع الحكومات
increase حجم الخط decrease
أعلنت شركة "آبل" أنها وفّرت ملايين الأقنعة للمساعدة في سدّ نقص الاحتياج العالمي، إثر تفشّي فيروس "كورونا"، مشيرة إلى أنها ستبدأ بإنتاج دروع مخصصة لمن يكافحون انتشار الفيروس.


وتحدث الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كوك، في مقطع فيديو، معلناً أنّ الشركة انتهت من تصميم شكل الواقيات وبدأت تصنيعها. وقال كوك إنه "جهد عالمي حقاً، ونحن نعمل باستمرار وبشكل وثيق مع الحكومات على جميع المستويات لضمان التبرع بالمعدات إلى الأماكن الأكثر احتياجاً لها"، مضيفاً أنّ الشحنة الأولى من الواقيات البلاستيكية، التي يمكن تركيبها في أقل من دقيقتين، تمّ تسليمها، الأسبوع الماضي، إلى بعض المستشفيات في منطقة "وادي السيليكون". ويتمّ استخدام مواد للتصنيع من الولايات المتحدة والصين.


وفيما حشدت "آبل" مصممين ومهندسين ومورّدين لتصميم وإنتاج وشحن أغطية الوجه الواقية، تخطط شركة التكنولوجيا العملاقة لإنتاج أكثر من مليون واقي في الأسبوع، يتمّ إمداد العاملين بالمجال الطبي في الولايات المتحدة بها أولاً قبل توزيعها حول العالم.

كما قامت الشركة بتوفير 20 مليون قناع للوجه، تبرعت بها في شتى أنحاء العالم للمساعدة في منع انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

إلى ذلك، تقوم شركات على اختلاف أنشطتها، من الإلكترونيات إلى صناعة السيارات، بتحويل الإنتاج للمساعدة في صنع المعدات الطبية الحيوية والإمدادات للمستشفيات حول العالم. ومع النقص العالمي في معدات المستشفيات، مثل أجهزة التفس الصناعي ومعدات الحماية للعاملين الطبيين، انضمت منظمات ومؤسسات تعليمية وأفراد إلى الجهود الرامية لتلبية احتياجات السوق. ففي بريطانيا، على سبيل المثال، تعهد نحو 1400 شخص من مالكي الطابعات ثلاثية الأبعاد باستخدام أجهزتهم للمساعدة في صنع أقنعة واقية للوجه لهيئة الخدمات الصحية الوطنية.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها