الإثنين 2020/04/06

آخر تحديث: 17:47 (بيروت)

مارون ناصيف.."هل سمعتَ بواجبات الدولة؟"

الإثنين 2020/04/06
مارون ناصيف.."هل سمعتَ بواجبات الدولة؟"
increase حجم الخط decrease
العقلية الباسيلية العونية تجلّت اليوم في تغريدة نشرها مراسل قناة "إل بي سي"، مارون ناصيف، غلب عليها طابع الاستهزاء من المغتربين المعارضين لحكومة الرئيس حسان دياب، التي بات لها، بحسب ما يعكس كلامه، فضل كبير عليهم، كونها سجلّت "إنجازاً عظيماً" بإعادتهم إلى الوطن لحمايتهم من خطر فيروس "كورونا". 


وغرّد ناصيف قائلاً: "في شاب بتعرفوه كتير منيح كل هدفو كان من كم أسبوع يسقّط حكومة حسان دياب. مبارحة ردّتو حكومة حسان دياب من أبوظبي على لبنان لأنو قرر يهرب من #كورونا على بلدو يلي بعدو وضعو أحسن بكتير من أي بلد تاني. شو كان حاسس هوي وراجع؟ بعدو بدّو يسقّط الحكومة أو غيّر رأيو؟".


كلام ناصيف يشير بوضوح إلى عقلية تعتبر أن أي معارض لحكومة، محسوبة على جبران باسيل، لم يعد بمصاف المواطن، الذي يحق للدولة أنّ تنقم عليه وتستثنيه من جملة المواطنين الذين لديهم حقوق مشروعة عليها. أما في حال منحته أياً منها أو فعلت أقل الواجب تجاهه، يجدر به عندئذ أن يكون مديناً لها إلى الأبد!

كلام ناصيف أثار استنكار العديد من المغردين، حيث علّق عليه أحدهم بالقول: "مش الحكومة يلي ردتو، كل الناس دفعت من جيبتا تترجع. حاج تربحو الشعب جميلة. مش إذا رجع الشخص عبلدو صار إنجاز. هيدا واجب. ببلد منهار أبسط الامور ما فيها تصير إنجاز". وقال آخر: "يعني فعلا لازم ننعى مستوى الاعلام بلبنان!! سامع شي اسمه واجبات الدولة؟ او صارت القصة تربيح جميلة لا ويا ريت الناس دافعة من جيبتها لترجع! عن جد يا ريت تخففوا مرض العونية شوي".

وفيما وضع مغردون كلام ناصيف في إطار "التطبيل" و"الوقاحة"، طاولت الانتقادات أيضاً مراسلة قناة "إم تي في"، نوال بري، التي ردّت على تغريدة ناصيف قائلة: "بس هاي الحكومة لو ما الرئيس بري هدد بالاستقالة ما كانت رح ترجع حدا..ليه دغري مننسى؟"، لتنضّم هي الأخرى إلى "جوقة الإعلاميين المطبلين"، بحسب تعبير البعض، كما أنها لم تذكر أنّ من قامت الحكومة بإعادتهم هم من المغتربين الأثرياء الذين كان باستطاعتهم تكبّد تكاليف تذاكر السفر الباهظة، في الوقت الذي لا يزال الطلاب والفقراء عالقين لمواجهة مصيرهم في الخارج.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها