الجمعة 2020/04/03

آخر تحديث: 18:01 (بيروت)

بالفيديو: فيروز أيضاً في البيت

الجمعة 2020/04/03
بالفيديو: فيروز أيضاً في البيت
increase حجم الخط decrease
منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد حول العالم، وانتشار مفاهيم التباعد الاجتماعي مع إجراءات حظر التجول والحجر الصحي، استذكر جمهور الفنانة اللبنانية فيروز أغنيتها "خليك بالبيت" التي باتت شعاراً تلتزم به حتى فيروز نفسها، التي ظهرت في مقطع فيديو نادر من بيتها وهي تتلو صلوات من الكتاب المقدس.

الفيديو الذي نشرته قناة فيروز الرسمية في "يوتيوب"، انتشر بشكل واسع في مواقع التواصل، وقرأت فيه فيروز صلوات من "سفر المزامير"، ابتهلت فيه لخلاص العالم: "يا رب لماذا تقف بعيداً، لماذا تختفي في أزمنة الضيق، لكلماتي اصغ يا رب، تأمّل صراخي، استمع لصوت دعائي يا ملكي وإلهي، لأني إليك أصلي. أوجّه صلاتي نحوك وأنتظر. انت تخلص الشعب البائي، أنت تضيء سراجي. الرب إلهي ينير ظلمتي. لو أنّ الرب معيني لسكنت نفسي سريعاً أرض السكوت".


ولم تصدر أية إشارة عن فيروز (84 عاماً) بخصوص أزمة فيروس كورونا الحالية التي طاولت أغلب دول العالم، لكنّ الصلوات التي تلتها بدت مختارة بعناية لهذه المحنة، حسبما أشار معلقون على المقطع الذي ختمته فيروز بالقول: "الله ملجأ لنا".

واللافت أن فيروز ظهرت في منزلها، بعكس مقاطع الفيديو القديمة لها وهي ترتل بمناسبة الجمعة العظيمة، والتي يتم تصويرها عادة في الكنائس أو في الطبيعة. وإن كان ذلك الخيار يأتي تماشياً مع إجراءات الحجر المنزلي، إلا أنه أعطى عشاق فيروز لمحة صغير عن بيتها، وهي التي تحيط نفسها بسرية كبيرة.

ويمكن مشاهدة الأريكة الحمراء الكبيرة التي جلست عليها فيروز، وبعض الصور القديمة لها، بالإضافة لوجود أيقونة مريم العذراء، بجانبها.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها