الأربعاء 2020/04/01

آخر تحديث: 23:33 (بيروت)

#كذبة_أوّل_نيسان: باسيل آدمي وقريب من القلب

الأربعاء 2020/04/01
#كذبة_أوّل_نيسان: باسيل آدمي وقريب من القلب
(غيتي)
increase حجم الخط decrease
تحوّلت التغريدات الساخرة التي أطلقها مغردون حول الوزير السابق ورئيس "التيار الوطني الحر"، جبران باسيل وربطها بـ"كذبة أول نيسان"، إلى سجال بعدما تداعى مناصرو التيار العوني إلى الرد والتعليق والهجوم على مطلقي هذه التغريدات.


ونشر مغردون تعليقات انتقدوا فيها سياسة العهد وممارسات باسيل، بأسلوب ساخر وتهكمي، من خلال عكسهم الوقائع والمواقف والأوصاف، ليصبح مثلاً التيار الوطني الحر، حليف الحزب التقدمي الاشتراكي، مرفقاً بهاشتاغ #كذبة_أول_نيسان، ومبررين ذلك بالقول: "يحق لنا بكذبة بيوم الكذب فيه حلال ... و 364 يوم حقد وكذب بعهد اصبح فيه الملح كذب البرتقال بدل الملح كذب رجال".

وفي يوم الكذب أيضاً يصبح باسيل "رجلاً نزيهاً وصاحب الكفّ النظيف" و"لا يعدّ في عتاد السياسيين الفاسدين"، كما أنه "بيشتغل وآدمي وكتير قريب عالقلب"، حتّى أنّ تصريحاته تصير على شاكلة: "المناصب والتعيينات بتروح وبتجي المهم يبقى البلد".

ولعلّ الأول من نيسان يُشكّل فرصة ليعبّر البعض عن أحلامهم وفنتازماتهم، حيث أنّ "ميشال عون تنحّى عن الرئاسة وجبران باسيل هاجر"، وبات "اللبنانيون جميعاً يحبّون باسيل".

وأثارت هذه التغريدات استياء مجموعة من العونيين الذين دخلوا على الخط، وردوّا بتعليقات ساخرة تتضمن دفاعاً مباشراً عن باسيل. وكتب أحدهم: "جبران باسيل بعتذر ما رح عايدك اليوم، انت عيدك 365 يوم بالسنة"، مرفقاً بهاشتاغ #"أول_نيسان" و"مش_كذبة_كذابين". وقال آخر: "لحد الان اقوى واحد جبران باسيل وما في غيرو للرئاسة الجمهورية وهي الخبرية مش كذبة اول نيسان والايام جاي". وأضاف آخر: "اهضم عالم هودي يلي حاطين صورة باسيل وكاتبين: أشرف وأصدق زلمة انت .. وانو يابا هني يلي عم يكذبو بـ1 نيسان.. وحياتكن يمكن هاي أول مرة بتحكوا الحقيقة".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها