الخميس 2020/03/19

آخر تحديث: 19:42 (بيروت)

شادي حلوة يستجوب السوريين: "ليش طالع من بيتك؟"

الخميس 2020/03/19
شادي حلوة يستجوب السوريين: "ليش طالع من بيتك؟"
increase حجم الخط decrease
أثار تقرير بثه تلفزيون النظام السوري، استياء واسعاً، بسبب الأسلوب المخابراتي الذي اعتمده المراسل شادي حلوة، في "استجواب" المدنيين في شوارع حلب.

وطوال 16 دقيقة، حاول الناس في الشارع الهرب من حلوة وطالبوه بالابتعاد عنهم، لكنه أصر على الجري خلفهم في الشوارع وهو يصرخ: "ليش طالع من بيتك؟"، كما سألهم عن عدم ارتدائهم للكمامات والقفازات مثله.



وكان الهدف من التقرير واضحاً، وهو إلقاء اللوم على الناس في مسألة انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، بالقول أن الحكومة قامت بكل الإجراءات لكن الناس لا يريدون تطبيقها بسبب قلة وعيهم واستهتارهم.

وكرر حلوة أن الناس خارج سوريا يموتون بالآلاف بينما لا إصابات في سوريا، وسأل بعض الأشخاص عن سبب رغبتهم في نشر المرض في داخل البلاد، كما قام بتوبيخ العشرات على الهواء مباشرة بسبب وجودهم في الشوارع.

وسخر معلقون في "فايسبوك" و"تويتر" من ارتداء حلوة للكمامة بشكل خاطئ، فيما قال آخرون أنه حاول الإيقاع بالمواطنين عبر هذا الأسلوب الخبيث.

ويكرر السوريون في مواقع التواصل، حديثهم عن عدم ثقتهم في إجراءات حكومة النظام الدعائية، وخصوصاً بعد انتشار صور من مركز الحجر الصحي في منطقة الدوير قرب العاصمة دمشق، الذي بدا أقرب لمركز اعتقال تتكدس فيه القمامة، مع عدم وجود أي رعاية طبية في الغرف القذرة التي تضم عدداً من الأسرة بدلاً من العزل التام الذي يفترض تطبيقه.



increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها