الجمعة 2020/02/28

آخر تحديث: 21:54 (بيروت)

وزارة الصحة تنفي وتتهم: افتراءات في المطار؟

الجمعة 2020/02/28
وزارة الصحة تنفي وتتهم: افتراءات في المطار؟
increase حجم الخط decrease

تداول ناشطون في مواقع التواصل مقطع فيديو يكشف "تقاعس" عناصر وزارة الصحة في تطبيق الإجراءات الاحترازية من "الكورونا" في مطار بيروت، حيث يظهر مركز الوزارة خالياً من أي فرق طبية، في الوقت الذي تصل رحلات من البلدان التي سجلت إصابات بهذا الفيروس.

الفيديو الذي نشره أيضاً النائب الياس حنكش مرفقاً بتعليق ساخر قال فيه "لا داعي للهلع"، يُظهر سيدة وهي تصرخ غاضبة بسبب عدم وجود من يأخذ منها الاستمارة التي يملؤها الركاب فور وصولهم إلى المطار، وتقول السيدة إنه "لا يوجد في المركز سوى صورة رئيس الجمهورية المعلقة على الحائط".


وردّ رئيس الحجر الصحّي في المطار قائلاً إنّ "الفيديو الذي انتشر بالأمس عن غياب أي إجراءات تبيّن أنه صوّر في مستوصف المطار، الذي هو خارج الرقابة على فيروس كورونا".

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة في بيان أنه "في سياق حملة التجنّي التي تقوم بها بعض الجهات على وزارة الصحة العامة، نشر النائب الياس حنكش في صفحته في تويتر فيديو يدّعي فيه أنّ وزارة الصحة العامة خالية من الموظفين".

وقالت الوزارة إنّ "الفيديو صوّر في مطار الرئيس رفيق الحريري الدولي في أماكن بعيدة عن تواجد فرق وزارة الصحة العامة الميدانية المتابعة للوافدين إلى لبنان"، مطالباً بـ"توخي الدقة في نقل المعلومات والأخبار وضرورة الشعور بالمسؤولية الوطنية والأخلاقية".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها