آخر تحديث:17:18(بيروت)
الخميس 13/02/2020
share

حكم نهائي بالسجن لأصغر معتقل رأي في السعودية

المدن - ميديا | الخميس 13/02/2020
شارك المقال :
حكم نهائي بالسجن لأصغر معتقل رأي في السعودية
كشف حساب "معتقلي الرأي" المتخصص في نقل أخبار المعتقلين السعوديين، أن المحكمة الجزائية بالسعودية أصدرت حكماً نهائياً ضد أصغر سجين رأي في المملكة، مرتجى قريريص، بالسجن 8 سنوات، والمنع من السفر لنفس المدة، وذلك بعد 6 سنوات من اعتقاله.


واعتقل قريريص وهو في سن 13 عاماً، العام 2014 لمشاركته في احتجاجات مناهضة للحكومة. وفي أب/أغسطس 2018، طلبت النيابة العامة السعودية الحكم على قريريص بالإعدام، بعد أن وجهت إليه سلسلة تهم يعود بعضها إلى الفترة التي لم يكن عمره فيها قد تجاوز 10 سنوات.

وكانت منظمة العفو الدولية "أمنستي"، طالبت في حزيران/يونيو 2019، السعودية بعدم تطبيق عقوبة الإعدام بحق قريريص، وأوضحت أنه شارك في مظاهرات العام 2011، رفقة عدد من الصبية الذين تظاهروا وهم يقودون دراجات هوائية في المنطقة القطيف شرق السعودية ذات الغالبية الشيعية، وفي نهاية المظاهرة تحدث عبر مكبر للصوت قائلاً: "الشعب يطالب باحترام حقوق الانسان".

واعتقلت السلطات مرتجى في أيلول/سبتمبر 2014 عندما كان برفقة أسرته وهم في طريقهم إلى البحرين عبر الجسر الذي يربط البلدين، ووجهت له تهم المشاركة في احتجاجات مناهضة للحكومة، والمشاركة في تشييع شقيقه، علي قريريص، الذي قتل بإحدى المظاهرات العام 2011، والانضمام إلى "منظمة إرهابية"، وإلقاء زجاجات مولوتوف على مركز للشرطة، وإطلاق النار على قوات الأمن.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها