آخر تحديث:17:32(بيروت)
الثلاثاء 11/02/2020
share

العراق: اغتيال الصحافي نزار ذنون في بغداد

المدن - ميديا | الثلاثاء 11/02/2020
شارك المقال :
العراق: اغتيال الصحافي نزار ذنون في بغداد
قتل مسلحون مجهولون الصحافي العراقي نزار ذنون، المشرف العام لقناة "الرشيد"، خلال هجوم مسلح بمنطقة حي الجامعة في بغداد، الثلاثاء.


ونقلت وسائل إعلام عراقية عن مصادر أمنية محلية أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على الإعلامي، عند خروجه من منزله. فيما يأتي هذا الهجوم، عقب هجمات متتالية على وسائل إعلام مؤيدة لناشطي الحراك في العراق، كان آخرها هجوم ميليشيات مسلحة على مقر قناة "دجلة"، وتخريب ممتلكاتها وطرد موظفيها.

وأوضحت المصادر أن الأجهزة الأمنية طوقت مكان الحادث وفتحت تحقيقاً فيه، وشرعت بحملة تفتيش بحثاً عن الجناة، ولم تتبن أي جهة المسؤولية عن الهجوم.

يذكر أن قناة "الرشيد" هي فضائية عراقية افتتحت العام 2009، وتتخذ من بغداد مقراً لها، ولديها مكاتب عدة في دول عربية مثل الإمارات ومصر والأردن، وهي مملوكة لسعد عاصم الجنابي رئيس التجمع الجمهوري العراقي، وهو حزب سياسي مستقل ليس له تمثيل في البرلمان أو الحكومة.

ويشهد العراق احتجاجات واسعة تطالب بتغيير النظام السياسي الطائفي في البلاد، منذ مطلع تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تخللتها أعمال عنف خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى. ويتهم الناشطون وجمعيات حقوق الإنسان الميليشيات المرتبطة بإيران بنشر العنف وتنفيذ عمليات اغتيال واختطاف الناشطين في مختلف أرجاء البلاد.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها