الأحد 2020/10/04

آخر تحديث: 20:47 (بيروت)

ترامب محجور برفاهية: الجناح الرئاسي في المستشفى..بالصور

الأحد 2020/10/04
ترامب محجور برفاهية: الجناح الرئاسي في المستشفى..بالصور
ترامب في الحجر الصحي
increase حجم الخط decrease
سرير وثير، غرفة اتصال، ثريا تعلو طاولة الطعام، مكتب مجهز بتقنيات الاتصال الحديثة، وصالة استقبال لكبار الضيوف.. 

تلك ابرز معالم الجناح الرئاسي الذي يقيم في الرئيس الاميركي دونالد ترامب لتلقي العلاج من فيروس "كورونا" معزولاً عن الناس. وانتشرت صور الجناح في "تويتر" للإشارة الى فخامة المكان الذي سبقه اليه الرئيس الاسبق رونالد ريغن بعد محاولة اغتياله في العام 1985، ويحظى المستشفى بسمعة طيبة، كونه أفضل مستشفى جراحي عسكري في فئته. 

وانتقل ترامب، يوم الجمعة إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري، حيث يتلقى العلاج من مرض كوفيد -19" ويخدم فيه بعض كبار الأطباء في البلاد.

ويقيم ترامب في الجناح الرئاسي المخصص بالمستشفى، وهو جزء فخم من أحد مبانيه البالغ عددها 88 مبنى. ويواصل ترامب أداء مهامه الرئاسية من غرفة طعام مضاءة بثريا من الكريستال، ومكتب على بعد خطوات من سرير المستشفى، وغرف مجهزة بأرائك لاستقبال الزوار، إلى جانب كل التقنيات والتدابير الأمنية.

وقال ترامب، مساء السبت، في مقطع فيديو، إنه يشعر بتحسن كبير، بعد أن وصل إلى المستشفى، متقدما بالشكر إلى العاملين في المستشفى "الجميع يعمل ما بوسعه لأعود سريعا إلى البيت الأبيض".

وجهز المستشفى جناحا مخصصا للزوار من أعلى المناصب، نظرا لأنه يخدم قادة الأمة، وعادة ما يخضع الرئيس ونائب الرئيس للعلاج في وحدة التقييم الطبي والعلاج، وهي وحدة خاصة ومؤمّنة ومنفصلة عن أجنحة المستشفى الأخرى. 

وقال اللواء البحري كوني ماريانو، الذي كان طبيب كل من الرئيسين السابقين جورج بوش الأب، وبيل كلينتون، وكان مديرا للوحدة الطبية بالبيت الأبيض، إن "الجناح مجهز خصيصاً بأجهزة حماية ومعدات إتصال لدعم الرئيس".

ويقع المستشفى على بعد 15 كيلومترا تقريبا من البيت الأبيض، وتصل سعته الإجمالية إلى 244 سريرا و50 وحدة عناية مركزة، كما يحتوي على 165 "جناحا ذكيا"، مجهزة بأجهزة اتصالات وإمكانات سمعية وبصرية ولاسلكية، فضلا عن وسائل الترفيه.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها