آخر تحديث:17:30(بيروت)
الجمعة 16/10/2020
share

عطل "تويتر" تقني.. وليس هجوماً الكترونياً

المدن - ميديا | الجمعة 16/10/2020
شارك المقال :
عطل "تويتر" تقني.. وليس هجوماً الكترونياً
شهد موقع "تويتر" انقطاعات متعددة في الكثير من الدول حول العالم، لمدة ساعة ونصف الساعة، ما ترك الكثير من المستخدمين غير قادرين على التغريد أو رؤية التغريدات الجديدة ليل الخميس–الجمعة، من غير أن يُسجل أي هجوم الكتروني. 

ولم تتوافر أيضاً التغذية الخاصة بالإشعارات. وبحلول وقت متأخر من الليل عاد الموقع إلى العمل مجدداً.

وسجل موقع تعقب الانقطاعات "داون ديتيكتور" 58 ألفاً و567 بلاغاً عن وجود مشاكل في "تويتر" بحلول عصر اليوم الجمعة. وأظهرت خريطة الانقطاع الخاصة بـ"داون ديتيكتور" أعطالاً حول العالم.

وقال مركز الدعم الخاص في "تويتر" في تغريدة إن المشكلة تتعلق بأنظمته الداخلية وأنه ليس خرقاً أمنياً أو اختراقاً.

وقبل شهور قليلة، كانت شركة "تويتر" قد أعلنت عن خرق، حيث دخل المخترقون أنظمتها الداخلية للسيطرة على بعض أكبر الحسابات في المنصة، بما في ذلك باراك أوباما، والمرشح الرئاسي الأميركي جو بايدن، وجيف بيزوس، ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان.. واستخدمها القراصنة للحصول على العملة الرقمية.

وتتعرض مواقع "تويتر" و"فايسبوك" لضغوط متزايدة لمنع اختراق منصاتها قبل الانتخابات الأميركية في 3 نوفمبر المقبل، مع تضييق الخناق على المعلومات المضللة ونظريات المؤامرة. كما يتم الضغط على الشركات لبذل المزيد من الجهد لتنظيم المحتوى، حيث تستعد لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) لوضع مسودة قوانين مخصصة لشركات التواصل الاجتماعي بعد عريضة تقدمت بها إدارة ترامب حول الموضوع في وقت سابق من العام الحالي.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها