الجمعة 2020/01/24

آخر تحديث: 17:18 (بيروت)

نقابة المحررين تستفيق: توثيق الانتهاكات..ما عدا أيام العطل!

الجمعة 2020/01/24
نقابة المحررين تستفيق: توثيق الانتهاكات..ما عدا أيام العطل!
(غيتي)
increase حجم الخط decrease
أثار إعلان نقابة محرري الصحافة اللبنانية عن استثناء أيام العطل الرسمية لاستقبال الشكاوى والتبليغات بشأن الانتهاكات بحق الصحافيين، استغراب البعض وسخريتهم، حيث علّق أحدهم قائلاً: "الإنتهاكات خلال إيام الأسبوع قبل الساعة 2:00 بتتسجل، بس بعد الدوام إنسوا"، وقالت أخرى: "إذا صار في انتهاكات بالويك أند ما بيسجلوهن"، ليأتيها الجواب: "مبلى بس بنتصل الاثنين". 

هذا فضلاً عن تعليقات اعتبرت أن النقابة، التي يُستثنى من جداولها أكثر من نصف الجسم الصحافي والإعلامي العامل في لبنان، استفاقت فجأة على توثيق الانتهاكات، بعد 100 يوم على الثورة كانت مليئة بشتى أنواع الاعتداءات، على الصحافيين كما على الناشطين والمتظاهرين. وأكثر من ذلك، فإن النقابة نفسها لا تتوانى عن الاجتماع برموز السلطة والخروج من الاجتماعات ببيانات لا تتعدى مواقفها الرطانة والإجراءات اللفظية، بل يعتبرها البعض جزءاً من هذه السلطة التي يثور عليها ملايين اللبنانيين.


وكانت النقابة قد أعلنت إطلاقها "المرصد الإعلامي لتوثيق الانتهاكات"، وقالت في بيان إن "المرصد يهدف لتسجيل وتوثيق الإنتهاكات المرتكبة بحق الصحافيّين والاعلاميّين والمصورين والعاملين في المهنة أثناء تأديتهم لعملهم. أو النيل من حقوقهم في مؤسساتهم، وإصدار تقرير شهري. وملاحقة المنتهكين أمام السلطات المختصة".

كما أملت النقابة من الزملاء جميعاً الاتصال بها طوال أيام الاسبوع ما عدا أيام العطل الرسمية على الارقام الآتية:

- نقيب المحررين - جوزف القصيفي : 341083/03
- عضو مجلس النقابة - حبيب شلوق : 353574/03
- سنترال النقابة : 14/956313/05
- فادي الغوش : 528604/03

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها