الإثنين 2020/01/20

آخر تحديث: 19:36 (بيروت)

"هيومن رايتس ووتش": على "الداخلية" محاسبة الشرطة "الوحشية"

الإثنين 2020/01/20
"هيومن رايتس ووتش": على "الداخلية" محاسبة الشرطة "الوحشية"
قوات مكافحة الشغب في بيروت
increase حجم الخط decrease
صعّدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية لهجة انتقادها للسلطات اللبنانية على خلفية التعامل مع المتظاهرين، قائلة في أحدث تقرير لها أن عناصر "مكافحة الشغب" اطلقت هجوماً وحشياً، وانها ارتكبت انتهاكاً فظيعاً بحق الصحافيين. 


وقالت "هيومن رايتس ووتش" اليوم إن شرطة مكافحة الشغب في لبنان ضربت المتظاهرين السلميين والصحافيين بعنف واعتقلتهم خلال مظاهرات 15 يناير/كانون الثاني 2020. واضافت: "على وزارة الداخلية محاسبة عناصر الشرطة فوراً على استخدامها المفرط للقوة".
 
وقال جو ستورك، نائب مدير قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش: "مستوى العنف غير المقبول ضد المتظاهرين السلميين في 15 يناير/كانون الثاني يتطلب تحقيقاً سريعاً، وشفافاً، ومستقلاً. يشكل هجوم شرطة مكافحة الشغب الوحشي على الصحافيين الذين يؤدون عملهم انتهاكا فظيعا لالتزامات قوات الأمن بالمعايير الحقوقية".

وقالت "رايتس ووتش" إن على السلطات اللبنانية التحقيق بشكل حيادي في استخدام شرطة مكافحة الشغب القوة في الاحتجاجات، ونشر النتائج علناً، وأنه ينبغي تأديب عناصر قوى الأمن، بمن فيهم القادة، المسؤولون عن استخدام القوة غير الضرورية أو المفرطة، أو محاكمتهم حسبما يلزم.

وقال ستورك: "على القوى الأمنية في لبنان احترام قواعد استخدام القوة. على الشرطة الالتزام بالمعايير الدولية للسيطرة على الحشود".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها