الجمعة 2020/01/17

آخر تحديث: 15:43 (بيروت)

زين الأتات وزيراً للإعلام والزراعة

الجمعة 2020/01/17
زين الأتات وزيراً للإعلام والزراعة
increase حجم الخط decrease
بعد تسريب أسماء الوزراء في حكومة الرئيس المكلف حسان دياب، التي قد تبصر النور في حال التوصّل إلى حلّ آخر العقد الحكومية، لاقى اقتراح دمج وزارتي الزراعة والاعلام، سخرية واسعة في مواقع التواصل، بعدما كشفت التشكيلة الحكومية اقتراح توزير سالم درويش وزارتي الاعلام والزراعة في آن.


ورغم أنها لم تصل بعد إلى صيغتها النهائية، بحسب ما تشير إليه الأنباء المتداولة، إلا أن مغردون اعتبروا أن هذه التشكيلة "هي استغباء واضح للشعب"، إذ إن "الشكل تغير لكن المضمون واحد"، وهم "قسموا الحصص فيما بينهم و عينوا ازلامهم"، ما يجعلها "حكومة محاصصة بالوكالة".

إلى ذلك سخر مغردون من فكرة دمج وزارتي الإعلام والزراعة بالقول: "وزارة الزراعة والاعلام تليق بإعلام البطاطا"، و"وين وزير الاعلام؟ هياه بالجل عم يفحص محصول الفجل والبطاطا..."وأضاف آخرون: "لجعل زين الأتات وزيراً للإعلام والزراعة"، "وما من شخص مناسب لهذا المنصب مثل زين الأتات".

وقال آخرون إن التشكيلة الحكومية الجديدة كان يجب أن تلغي وزارتي الإعلام والمهجرين، وأنّ يكون الدمج بين الوزرات مدروساً بشكل أكبر، بحيث يمكن دمج وزارة الزراعة مع الصناعة، وليس الاعلام بحسب اللائحة المسربة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها