آخر تحديث:16:10(بيروت)
الخميس 26/09/2019
share

محمد رمضان يطلق الأغنية الردّ على محمد علي

المدن - ميديا | الخميس 26/09/2019
شارك المقال :
محمد رمضان يطلق الأغنية الردّ على محمد علي
أكثر ما يثير السخرية في الأغنية التي أطلقها المغني المصري محمد رمضان، تأييداً للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعنوان "هما عايزينها فوضى"، وقوعها في كمية كبيرة من التناقضات، التي تكشف طبيعة الحياة المزرية حالياً في مصر من الناحية الإنسانية، رغم محاولة الحديث عنها كجنة في ظل "الأمن والأمان" الذي ينشره الجيش بقيادة السيسي.


وحصدت الأغنية في أقل من 24 ساعة أكثر من مليون مشاهدة في "يوتيوب"، وأتى إطلاقها بعدما وعد رمضان جمهوره من مؤيدي السيسي بإطلاق أغنية يرد فيها على فيديوهات الفنان والمقاول المصري محمد علي، الذي كشف فيها فساد عائلة السيسي والمحيطين به، ما أدى إلى تظاهرات غاضبة ضد السيسي، الجمعة الماضي.


وفيما قوبلت الأغنية بحفاوة من وسائل الإعلام الرسمية وشبه الرسمية في البلاد، فقد أثارت سخرية واسعة في مواقع  التواصل، لحديثها عن أمور لا يجب التفاخر بها مثل عمالة الأطفال والفقر والعسكرة.

وقال رمضان، عبر حسابه في "إنستغرام"، أنّ "الأغنية بلسان كل مصري أصيل إلى كل خاين جبان هربان"، فيما هاجم عبر الأغنية، محمد علي، بوصفه هارباً من البلاد وجباناً وعميلاً مأجوراً. وقال فيها: "هما عايزينها فوضى، أنت مش راجل، بعد ما هربت بعيد جاي تعمل فيها مناضل بالباطل". كما تتهم الأغنية المتظاهرين بأنهم يسعون للنيل من الأمن القومي المصري، وزعزعة استقرار البلاد، والدفع بها نحو الفوضى.

واللافت أن الأغنية كررت عبارات جاءت في معظم خطابات الفنانين الداعمين للسيسي مؤخراً، وبالتحديد عبارة "اللي مالوش كبير يشتريه"، والتي برزت في كلمة ألقتها الفنانة شيرين عبد الوهاب وزوجها حسام حبيب في السعودية قبل أيام، عند حديثهما عن الأوضاع السياسية في مصر.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها