الثلاثاء 2019/09/17

آخر تحديث: 21:54 (بيروت)

"فضيحة فنانات المخابرات" كاذبة.. و"تويتر" محمد علي زائف

الثلاثاء 2019/09/17
"فضيحة فنانات المخابرات" كاذبة.. و"تويتر" محمد علي زائف
increase حجم الخط decrease
تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، بكثافة، منذ أمس الثلاثاء، لائحة كاذبة، نشرها حساب مزيف منسوب إلى الفنان والمقاول محمد علي في "تويتر"، زاعماً أنها مسرّبة من المخابرات المصرية و"تفضح الفنانات المتعاونات مع المخابرات"، كما ادّعى إنهن ملزمات بالتعاون بعدما تم ضبطهن وتصويرهن في وضعيات وأعمال غير محترمة أجبرتهن على العمل مُخبِرات لدى أجهزة الأمن. 

ومعلوم أن علي اشتهر مؤخراً بنشر فيديوهات تفضح ممارسات الفساد والتسلط في الدولة المصرية وتطاول الرئيس عبد الفتاح السيسي ودائرة المقربين منه.

وبعد البحث والتدقيق، تبيّن أن حساب محمد علي المزعوم هذا في "تويتر"، هو حساب مزيف، وأن محمد علي نفسه كان قد حذّر متابعيه بشأنه، وتبرأ منه. وقد جرت حملة تبليغات واسعة ضد حساب "تويتر" المزيف، وقد تم إقفاله بالفعل. وسرعان ما ظهر حساب آخر في "تويتر"، أعاد نشر تغريدة "فنانات المخابرات" مع اللائحة نفسها، ما يرجح أنه حساب مزور جديد. 

كما بيّن التدقيق، أن الأوراق المرفقة صُوَرها بالتغريدة الزائفة، مزورة بشكل فج، وأن الختم الظاهر فيها وهمي تماماً. علماً أن محمد علي لا يملك حساباً في "تويتر" أصلاً، وهو يخاطب متابعيه غالباً عبر صفحته الرسمية في "فايسبوك"، إضافة إلى قناته في "يوتيوب"، وصفحته في "انستغرام" والتي تعرضت للإغلاق ثلاث مرات لكنه كان دوماً يطلق أخرى جديدة. 

وكانت المواجهة قد إشتعلت بين أنصار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وخصومه في "تويتر"، على خلفية نفيه الاتهامات بالفساد، التي وجهها اليه مقاول الجيش المصري، الفنان محمد علي، السبت، خلال فعاليات المؤتمر الثامن للشباب، وردود محمد علي عليه، الأحد، في سلسلة مقاطع فيديو. وقد عمدت وسائل إعلام مصرية إلى استصراح فنانين، أو تداول فيديوهات تبرّع فنانون بتسجيلها لشتم محمد علي والدفاع عن السيسي.

وخرج عدد من الفنانين، في فيديو، لإعلان دعمهم للسيسي، ضد الدعوة للثورة عليه، مؤكدين تأييدهم للسيسي ودعمهم للجيش، ووصفوا الداعين إلى إسقاط الرئيس بسبب وقائع الفساد التي فجّرها محمد علي، بالخونة، ما دعا نشطاء إلى تسجيل مواقفهم ووضعهم في لائحة سوداء. ومن الفنانين المشاركين في فيديو التأييد: محمد فؤاد، بيومي فؤاد، حجاج عبد العظيم، أحمد بدير، شعبان عبد الرحيم، حسام داغر، أحمد شيبة، محمد لطفي، أحمد فلوكس، حكيم، محمود عبد المغني، هنادي مهنا، هاني شاكر، وطارق عبد الحليم. وفي الفيديو يقولون: "احنا معاك وفي ضهرك يا ريس.. الشعب معاك والجيش خط أحمر.. ويسقط كل خائن".

وانضمت المطربة أنغام لهم، ضمن هاشتاغ "احنا معاك ياريس"، وقالت في فيديو عبر "فايسبوك": "طول عمرنا مصريين ومؤمنين أن مصر أم الدنيا وهتفضل أم الدنيا وهتبقى أم الدنيا اكتر ومعاك يا ريس وبجيشها وبإراداتنا احنا معاك يا ريس".


View this post on Instagram

#أنغام: مصر أم الدنيا بجيشها وإرادتنا #احنا_معاك_ياريس

A post shared by CBC Egypt (@cbcegypt) on




increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها