الأحد 2019/08/25

آخر تحديث: 16:07 (بيروت)

مشاكل العرب وآمالهم في "الحي العربي" في الدوحة

الأحد 2019/08/25
مشاكل العرب وآمالهم في "الحي العربي" في الدوحة
المخرج ناصر الدوسري أثناء تصوير لقطة من "الحي العربي"
increase حجم الخط decrease
في حي يقع في القلب التجاري والسياحي لمدينة الدوحة حيث يعيش سكان الحي العرب، تتعدد مشاكل السكان وآمالهم  المتعلقة بأوطانهم وحياتهم وعملهم في قطر، وهو ما يتم رصده في مسلسل "الحي العربي" الذي يقدم هذه القصص بقالب كوميدي يعتمد على مفارقات مختلفة.  

وأعلنت شركة "ميتافورا" للإنتاج الفني بالتعاون مع شركة "الخييلي للإنتاج الفني" عن بدء تصوير مسلسل (الحي العربي)، وهو من تأليف مازن طه، وإخراج ناصر الدوسري، ومراجعة درامية لممدوح حمادة، وذلك في مؤتمر صحافي عقد في العاصمة القطرية الدوحة، الاحد، وحضره جمع من الفنانين القطريين والعرب المشاركين في المسلسل وعدد من الدبلوماسيين والإعلاميين.

المسلسل دراما اجتماعية كوميدية عربية، وتشارك فيه نخبة من النجوم من دولة قطر والدول العربية، حيث يشارك في بطولته من دولة قطر والمقيمين فيها الفنانون والفنانات غازي حسين، سوار الزيتوني محمد السني، فيصل رشيد، يلدز الزيتوني، سالم المنصوري، أحمد عفيف، حسن صقر وخالد يوسف.

كما يشارك في بطولة المسلسل الفنانان المصريان ضياء ميرغني وأحمد عزمي، ومن سوريا يشارك الفنانون أندريه اسكاف، روعة ياسين، جرجس جبارة، عزة البحرة، نيبال جزائري، جيرار أغباشيان وبتول المحمد.

 كما تشارك كل من الفنانة نور صعب من لبنان، والفنانة دعاء الشروف من الأردن.

 ورأى المنتج والمخرج القطري ناصر الدوسري أن "الحي العربي" نموذج مصغر للوطن الأم بخلافاته وانقساماته ومحاكاة درامية ساخرة لأحداث نعيشها وعشناها وسنعيشها حيث يحاكي المسلسل حياة عائلات عربية تتجاور في السكن وتتشارك في هذا الحلم.

ومن جهته أكد مدير شركة "ميتافورا" للإنتاج الفني أنس أزرق أن الشركة سعيدة لتصوير هذا العمل في قطر وبذلك تجسد نظرتها التي أعلنت عنها منذ تأسيسها عام ٢٠١٥ بأنها تطمح للمشاركة في التعبير عن طموح المبدعين العرب سواء على الصعيد الفني، أو على صعيد تجسيد قيم الحرية والجمال بما يعكس تطلعات الروح العربية لعالم جديد خالٍ من التطرف والتعصب. وامل ان يكون العمل باكورة اعمال تجعل من الدوحة مركزا للإنتاج الدرامي العربي المتميز.

يذكر ان شركة ميتافورا للإنتاج الفني هي احدى شركات مجموعة "فضاءات ميديا".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها