الجمعة 2019/08/23

آخر تحديث: 17:46 (بيروت)

ما حقيقة صور جونسون "المخجلة" في الإليزيه؟

الجمعة 2019/08/23
ما حقيقة صور جونسون "المخجلة" في الإليزيه؟
"رويترز": سريعاً ما شعر وكأنه في بيته
increase حجم الخط decrease
أثارت صور لرئيس الوزراء البريطاني الجديد، بوريس جونسون، جدلاً واسعاً في مواقع التواصل، بعد ظهوره بطريقة غير لبقة في قصر الأليزيه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.


وأظهرت الصور جونسون، الملقب بـ"ترامب البريطاني"، وهو يرفع قدمه فوق طاولة صغيرة للقهوة، وذلك من أجل "ممازحة" الصحافيين، الذين لوح لهم بيده لاحقاً. بينما كان ماكرون يراقب المشهد مبتسماً، في صور انتشرت على نطاق واسع في "فايسبوك" و"تويتر".

وقال معلقون أن الموقف عموماً "غير حضاري" و"مثير للخجل". وقال حساب ناطق بالانجليزية في "تويتر" في تغريدة لافتة أن "جونسون يشبه أباً مطلّقاً وصل مبكراً لأخذ أطفاله من منزل زوجته السابقة، وهو يحاول يائساً أن يبدو جذاباً أمام حبيب زوجته السابقة".


وانتقل الجدل من السوشيال ميديا إلى كبرى وكالات الأنباء، فعلقت "رويترز على الصورة مثلاً: "ربما تطلب الأمر من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون شهراً كي يشرع في أولى رحلاته الخارجية لكنه سريعاً ما شعر وكأنه في بيته لدى زيارته قصر الاليزيه، مقر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الخميس، فوضع قدمه على قطعة أثاث".

لكن الصحافي في "سكاي نيوز" توم رينر علق بأن الموضوع كله مزحة متبادلة مع ماكرون حسبما يوضح مقطع فيديو نشر لاحقاً، وأن جونسون اعتذر في النهاية من الصحافيين الموجودين في المكان.

يأتي ذلك بعدما تحدث جونسون وماكرون للصحافيين في فناء الإليزيه، حيث حذر ماكرون من أنه لا يوجد وقت كاف لإعادة صياغة اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كلية قبل موعد نهائي ينقضي في 31 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها