الأحد 2019/08/18

آخر تحديث: 21:13 (بيروت)

طلاق بين ترامب و"فوكس نيوز".. والبديل "قناة مناهضة للمسلمين"

الأحد 2019/08/18
طلاق بين ترامب و"فوكس نيوز".. والبديل "قناة مناهضة للمسلمين"
increase حجم الخط decrease



نقل الرئيس الاميركي دونالد ترامب اهتماماته الاعلامية من قناة "فوكس نيوز" الى قناة صغيرة وأكثر يمينية تتبنى لهجة مناهضة للمسلمين، وذلك إثر التعبير عن استيائه من قناة "فوكس نيوز" في الاسبوع الماضي. 

وذكرت تقارير اعلاميية ان قناة "وان أميركا نيوز نتوورك  OANN" أصغر من "فوكس نيوز" وأكثر يمينية، وتتبنى لهجة "مناهضة للمسلمين والمهاجرين ومناهضة أيضا لمسألة الإجهاض في تقاريرها"، وفق مرصد "ميديا ماترز". 

ويأتي ذلك في ظل إعراب ترامب عن استيائه من قناة "فوكس" التلفزيونية، والتي بقيت لوقت طويل مفضلة لديه وقدمت له الخدمات، وقال "واضح أن فوكس لم تعد كما كانت عليه". 
وتعود انطلاقة قناة "فوكس" إلى العام 2013، حين أسسها أحد ممولي قطاع التكنولوجيا روبرت هيرينغ، والذي كان يسعى إلى تقديم خيار يتسم بالنهج المحافظ ضمن خريطة عمالقة الإعلام.

ومنذ ذلك الحين، نجحت القناة في كسب ود ترامب الذي كرر ثناءه عليها الأسبوع الماضي في تغريدة أشار فيها أيضا إلى فوكس وشبكة "سي أن أن"، التي تمثل مصدر إزعاج شديد له.

وكتب ترامب في "تويتر"، "انظروا إلى الأخبار المزيفة لـ"سي ان ان"، ففي المحصلة سيكون ذلك أفضل من مشاهدة برنامج شيبارد سميث ذي سجل المتابعات الأضعف ضمن فوكس نيوز".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها