آخر تحديث:18:15(بيروت)
الأربعاء 14/08/2019
share

جاكي شان.. مسقط رأسه هونغ كونغ وينحاز للصين

المدن - ميديا | الأربعاء 14/08/2019
شارك المقال :
جاكي شان.. مسقط رأسه هونغ كونغ وينحاز للصين
بدا النجم السينمائي العالمي جاكي شان، خصماً للمتظاهرين في مسقط راسه في هونغ كونغ، وسط تصاعد التوتر في هونغ كونغ، وهو ما يثير سخط الصين.
واندلعت الاحتجاجات في الأسبوع الأول من يونيو/حزيران الماضي بعد اقتراح الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ كاري لام مشروع قانون يسمح بترحيل المطلوبين أمنيا للبر الصيني.

ورغم أن الحكومة المحلية اضطرت في غضون أسبوع لتعليق المشروع، فإن المحتجين الغاضبين استمروا في الضغط سعياً لإجبار السلطات على إلغائه نهائياً، وضمان استقلال القضاء، فضلاً عن المطالبة باستقالة الرئيسة التنفيذية للجزيرة المتمتعة بحكم ذاتي واسع، والخاضعة في الوقت نفسه لسيادة الصين.

وأعرب جاكي شان، عن حزنه الشديد لما يحدث في هونغ كونغ من اضطرابات، في حين أعلن دعمه لمبادرة التلفزيون الصيني الحكومي لحماية العلم الوطني، الذي "دنّسه" المتظاهرون.

وبذلك يبين شان دعمه لبكين في ما يتعلق بالتظاهرات الجماعية التي اجتاحت مسقط رأسه، في شهر آذار/مارس الماضي، المدينة الثرية شبه المستقلة.

وخلال مقابلة تلفزيونية أجراها النجم العالمي مع قناة CCTV الحكومية، قال شان: "إنه أمر مفجع ومقلق بالنسبة للكثيرين"، ذلك في حديثه عن موجة العنف والفوضى التي تجتاح هونغ كونغ. أما بالنسبة لحادثة تبديل العلم الوطني الصيني بآخر كتب عليه "استقلال هونغ كونغ"، والتي قام بها المتظاهرون، فسارع شان لتأييد مبادرة CCTV عبر شبكات التواصل الاجتماعي، لحماية العلم الوطني.

كما تابع النجم العالمي قائلاً: "هونغ كونغ هي مسقط رأسي والصين هي بلدي. أحب بلدي، أحب مسقط رأسي. آمل أن يعود السلام إلى هونغ كونغ في أسرع وقت ممكن". 

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها