آخر تحديث:15:54(بيروت)
الثلاثاء 30/07/2019
share

المواجهة بين حاكم دبي والأميرة هيا.. حديث الصحافة البريطانية

المدن - ميديا | الثلاثاء 30/07/2019
شارك المقال :
  • المواجهة بين حاكم دبي والأميرة هيا.. حديث الصحافة البريطانية
    اللجوء للقضاء لحلّ النزاع حول الاطفال وليس الطلاق او الشؤون المالية
  • الاميرة هيا أوكلت محامية الامير تشالز للمرافعة نيابة عنها في المحكمة
    الاميرة هيا أوكلت محامية الامير تشالز للمرافعة نيابة عنها في المحكمة
إنشغلت الصحف البريطانية، اليوم، بخبر المواجهة القضائية المتوقعة الثلاثاء، بين حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وزوجته الأميرة هيا بنت الحسين، بعد طلاقهما، وتتمحور المناظرة القضائية حول وضع طفليهما. 
وتتناول وسائل الإعلام البريطانية، في نطاق واسع، الخلاف بين الطرفين منذ بروزه إلى العلن، إذ أن للصحافة البريطانية باعاً طويلاً وتاريخاً حافلاً في تعقب أخبار المشاهير والأغنياء وتسليط الضوء على حيواتهم الخاصة.

واليوم، تحدثت صحيفة "اكسبرس" البريطانية عن أن الأميرة هيا عيّنت في دبي محامية الأمير تشارلز سابقاً، للمرافعة نيابة عنها في الإجراءات القانونية ضد الشيخ محمد بن راشد. 

وقالت انه من المقرر أن تبدأ اليوم جلسة استماع لمدة يومين في المحكمة العليا بلندن، حيث سيتخذ الزوجان خطوة غير اعتيادية بإصدار بيان عبر محاميهما يعلنان فيه أن القضية تتعلق بنمط حياة أطفالهما، بدلاً من "الطلاق أو الشؤون المالية".

وقالت وسائل اعلام بريطانية ان الأميرة هيا، البالغة من العمر 45 عاماً، وهي الزوجة السادسة للشيخ، هربت إلى المملكة المتحدة بعد زواج استمر 15 عاماً. ويعكس قرار الأميرة إشراك المحامية فيونا شاكلتون، التي مثلت الأمير تشارلز خلال طلاقه من الأميرة ديانا، الصداقة بين الأميرة هيا وأمير ويلز وزوجته كاميلا.

وقالت "بي بي سي" ان هذه الدعوى تمثل إحراجاً كبيراً لحاكم دبي الثري الحريص على إبقاء حياته الخاصة بعيدة من الأضواء أسوة بباقي حكام الخليج.

وكشفت وسائل الإعلام البريطانية، الإجراءات الأمنية المشددة التي تحيط بأفراد عائلة الشيخ محمد بن راشد خلال وجودهم في بريطانيا، سواء داخل مساكنهم أو خارجها، بحيث لا يُترك فرد من دون مرافقة لصيقة وحماية طيلة وجوده خارج أسوار القصور الفخمة العديدة التي يمتلكها حاكم دبي في انكلترا واسكتلندا.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها