آخر تحديث:07:05(بيروت)
الإثنين 22/07/2019
share

"فاتحون" في ايران لمواجهة ترامب ونتنياهو

المدن - ميديا | الإثنين 22/07/2019
شارك المقال :
"فاتحون" في ايران لمواجهة ترامب ونتنياهو من تدريبات قوات "فاتحون" وتطلق النار على صور لنتنياهو وترامب


أشعلت ايران حرب الصورة ضد الغرب أخيراً، في ظل التوترات التي تشهدها منطقة الخليج العربي والمساعي الدبلوماسية لاحتواء أزمة احتجاز السفن في مضيق هرمز، حيث صوبت على الولايات المتحدة واسرائيل، واستثنت زعماء بريطانيا من الصور التي تستهدفها في التدريبات. 

ونشر الإعلام الإيراني صوراً لجانب من تدريبات عناصر الحرس الثوري تظهر استخدامهم مجسمات وصورا لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، والرئيس الأميركي دونالد ترامب أهدافا لنيرانهم.

وذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية أن التدريبات تأتي لتقييم الاستعدادات والمهارات القتالية للوحدات الخاصة المعروفة باسم "فاتحون" التابعة للحرس الثوري.

وتزامن نشر الصور مع تباهي وزير اسرائيلي الأحد بأن بلاده هي الوحيدة التي "تقتل إيرانيين"، وذلك بعد تزايد حدة التوتر بين بريطانيا وإيران. 

وكان وزير التعاون الإقليمي تساحي هنيغبي يشير في تصريحاته للإذاعة العامة إلى الضربات الإسرائيلية على سوريا ضد اهداف عسكرية تابعة لإيران وحزب الله اللبناني.





واقتصر الاستهداف لبريطانيا دعائياً على نشر صور تظهر قوات ايرانية تنزع العلم البريطاني عن السفية المحتجزة في مضيق هرمز، وتستبدله بعلم ايراني. 

ونشرت قناة "برس تي في" الإيرانية فيديو يظهر رفع العلم الإيراني على الناقلة البريطانية "ستينا إمبيرو" المحتجزة من قبل الحرس الثوري الإيراني منذ الجمعة. وأكد مدير الملاحة البحرية في محافظة هرمزغان مراد عفيفي بور أن احتجاز ناقلة النفط البريطانية جاء بسبب مخالفتها قوانين الملاحة، واصطدامها بسفينة صيد في مضيق هرمز.
 

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها