آخر تحديث:07:00(بيروت)
الإثنين 22/07/2019
share

جامعة دمشق تفصل طلاباً بسبب منشورات في مواقع التواصل

المدن - ميديا | الإثنين 22/07/2019
شارك المقال :
جامعة دمشق تفصل طلاباً بسبب منشورات في مواقع التواصل
أصدرت جامعة دمشق إنذارات وفرضت عقوبات بحق طلاب نشروا منشورات في مواقع التواصل، اعتبرتها ادارة الجامعة "تسيء اليها".

وقسمت الجامعة الاجراءات الى شقين، أولهما يطال كاتبة المنشور صونيا البطاح الحصيني، وأصدرت بحقها قرار فصل، فيما وجهت انذارات الى طلاب آخرين وضعوا زر الاعجاب على المنشور. 

وانتشرت عبر مواقع التواصل صورة قرار صادر عن جامعة دمشق يتضمن قائمة بأسماء عدد من الطلاب وجهت للبعض منهم إنذارات والعقوبات. وأرجعت جامعة دمشق السبب إلى أن الطلاب المذكورين "نشروا إساءات بحق الجامعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي".
وحملت لائحة العقوبات الصادرة في 14 يوليو الحالي توقيع رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد ماهر قباقيبي .

واثارت قرارات الجامعة الاخيرة موجة استياء عارمة في صفوف السوريين. وكتبت صفحة "سوريا علمانية": "جامعة دمشق التي اتخذت قراراً بالعودة الى عصور الجهل والتخلف والمعتقل بقرار من ادارتها المتحضرة تفصل طالبة بسبب منشور، وتوجه انذار الى طالبة اخرى بسبب اعجاب بالمنشور". وأضافت الصفحة: "عجبنا لجامعة دمشق العريقة سكوتها عن ملفات الفساد المتعفنة والمناهج المهترئة والحملة الممنهجة لتدمير الطلاب ولهاثها وراء الارهاب الفكري الذي يمثل عقلية تشبه عقلية اعضاء مجلس الشعب الذين ينهمكون بتكفير العلمانيين ويسكتون عن قضايا التهريب". 
وسبق أن أصدرت جامعة دمشق  قراراً عام 2017 يحدد مجموعة من الإجراءات العقابية تتراوح بين الفصل من أسبوع إلى 3 شهور وحتى الفصل النهائي بحق الطلاب الذين ينشرون "إساءات" بحق أساتذة الجامعة وأخباراً كاذبة تتعلق بالجامعة وعمليتها التعليمية والامتحانية عبر مواقع التواصل بالإضافة إلى مخالفات أخرى تتعلق بالسكن الجامعي وتعاطي المخدرات وغيرها..

وتنتشر عبر مواقع التوصل صفحات ومجموعات طلابية تنشر معلومات تتعلق بالجامعات السورية والقرارات الإدارية والامتحانات والمقررات الدراسية يتخلل بعضها "الإشاعات" و"الأخبار الكاذبة" كما يقول مناصرو النظام السوري. 

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها