الجمعة 2019/07/19

آخر تحديث: 21:13 (بيروت)

باسيل في حضور الوزير الإسرائيلي.. بقي أم انسحب؟

الجمعة 2019/07/19
باسيل في حضور الوزير الإسرائيلي.. بقي أم انسحب؟
اسرائيل تحرض على باسيل بالاضاءة على الصورة التذكارية
increase حجم الخط decrease
انتشرت صورة ومقطع فيديو لمشاركة وزير الخارجية جبران باسيل في مؤتمر الاديان في واشنطن، تظهر الصورة وجود باسيل في الصورة التذكارية التي تضم الى جانب الواقفين، نظيره الاسرائيلي، فيما انتشر مقطع فيديو يظهر باسيل خارجاً من القاعة عندما بدأ الوزير الاسرائيلي تلاوة كلمته. 
وغادر باسيل والوفد المرافق قاعة أعمال المؤتمر الثاني لتعزيز الحريات المنعقد في واشنطن لحظة بدء وزير خارجية العدو الإسرائيلي يسرائيل كاتس بإلقاء كلمته. وانتشر مقطع الفيديو ليثبت ذلك. 



وقبل انتشار هذا الفيديو، كان مغردون اسرائيليون نشروا صورة يتواجد فيها باسيل في الصورة التذكارية التي يتواجد فيها وزير الخارجية الاسرائيلي يسرائيل كاتس. 

وأثارت هذه الصورة جدلاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد ومعارض. وفي حين اعتبر البعض أنها صورة عادية، استنكر آخرون، مشيرين إلى وجوب انسحاب باسيل أثناء التقاط الصورة كما يفعل أي مسؤول لبناني بوجود أية شخصية إسرائيلية في المؤتمرات الدولية.

وكان احد المغردين الاسرائيلين حرض على باسيل، حيث كتب: أمتار ضئيلة فقط تفصل بين وزير الخارجية الإسرائيلي كاتس ونظيره اللبناني جبران باسيل. يلتقطون الصورة التذكارية في ندوة نظمها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في واشنطن". وسأل: "وهل تعتقدون أن #كاتس وباسيل تبادلا أطراف الحديث؟"
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها