آخر تحديث:17:43(بيروت)
الخميس 18/07/2019
share

رهف القنون في لائحة "تايم" للأكثر تأثيراً عبر الإنترنت

المدن - ميديا | الخميس 18/07/2019
شارك المقال :
رهف القنون في لائحة "تايم" للأكثر تأثيراً عبر الإنترنت
أدرجت مجلة "تايم" الأميركية، الشابة السعودية رهف القنون (18 عاماً) ضمن لائحتها السنوية للشخصيات الأكثر تأثيراً عبر الإنترنت، من حيث تأثيرها العالمي في وسائل التواصل الاجتماعي وقدرتها الإجمالية على صناعة الأخبار.


وتضمنت اللائحة أكثر من 25 شخصية مؤثرة في العالم، وحصلت القنون التي أحدثت ضجة عالمية بعد هربها من المملكة في رحلة مثيرة حصلت في نهايتها على اللجوء في كندا، على المرتبة الخامسة في اللائحة، علماً أنها استطاعات جمع 45 ألف متابع في "تويتر" خلال يوم واحد. وسلطت الضوء على حقوق المرأة في السعودية في ظل قوانين الوصاية الذكورية وتطبيق "أبشر" الحكومي.

وحصلت أصغر نائبة في الكونغرس الأميركي، ألكساندرا أوكاسيو-كورتيز على المرتبة الثانية ولديها 4.8 ملايين متابع وهذا أكثر من أي نائب آخر في الكونغرس، بينما تصدر اللائحة مغني الراب الأميركي ليل ناس أكس.

وجاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب في المرتبة الثالثة، حيث نشر في 17 آذار/مارس الماضي 29 تغريدة في يوم واحد، ويستخدم ترامب "تويتر" كمنصة للتعبير عن وجهات نظره السياسية وانتقاد بعض الشخصيات في الحكومة الأميركية.

وتبرز في اللائحة فرقة "بي تي إس" الكورية الجنوبية التي ستحيي حفلة للمرة الأولى في السعودية قريباً ولديها ملايين المتابعين، وجمع أحد فيديوهاتها الموسيقية 75 مليون مشاهدة خلال يوم واحد. كما ضمت اللائحة شخصيات مشهورة، مثل مغنية البوب أريانا غراندي، ونجمة الراب كاردي بي، بالإضافة للأمير هاري وزوجته ميغان ماركل بعدما وصل عدد متابعيهما في "إنستغرام" خلال الساعات الست الأولى لإطلاق حسابهما فيه، إلى مليون متابع، والآن لديهما 9.1 ملايين متابع.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها