الأربعاء 2019/06/26

آخر تحديث: 15:05 (بيروت)

البحرين: مستشار الملك يستضيف الصحافيين الإسرائيليين

الأربعاء 2019/06/26
البحرين: مستشار الملك يستضيف الصحافيين الإسرائيليين
السماح للصحافيين الإسرائيليين بتغطية الورشة جاء بعد تدخل جاريد كوشنير (إسرائيل هايوم)
increase حجم الخط decrease
ذكرت قناة "كان" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن سلمان بن أحمد الخليفة، المستشار الإعلامي لملك البحرين، أقام مساء الثلاثاء، مأدبة عشاء للصحافيين الإسرائيليين الذي أتوا المنامة لتغطية فعاليات وأعمال ورشة المنامة التي حملت شعار "السلام من أجل الازدهار".


وقالت القناة إن الخليفة استضاف الصحافيين الإسرائيليين، رغم عدم وجود علاقات رسمية بين البلدين، لافتة إلى أن عشرات الصحافيين الإسرائيليين، من 6 وسائل إعلامية، يتواجدون حالياً في البحرين، في حين كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن السماح لهؤلاء الصحافيين بتغطية الورشة جاء بعد تدخّل جاريد كوشنير، مستشار وصهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأثار السماح للصحافيين الإسرائيلين بدخول البحرين جدلاً واسعاً، فيما فجّرت الصور الاستفزازية التي نشرها الصحافيون عقب وصولهم المنامة، غضباً في مواقع التواصل، خصوصاً صورة الصحافي الإسرائيلي الذي يحمل جواز سفره ويقف أمام مقر "الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع".

وتزامناً مع انعقاد الورشة، تعرّض حساب الجمعية المذكورة في "تويتر" إلى هجوم الكتروني منظّم، ما دفع بناشطين إلى إطلاق حملة تضامن مع الجمعية، التي نشط حسابها خلال الأيام الماضية في التعبير عن الرفض بشكل قاطع لاستضافة المؤتمر "التطبيعي" على أرض البحرين. 

وكانت نخب بحرينية، أعلنت رفضها التام لـ"ورشة المنامة"، والتأكيد على عدم قبول أي حل يُفضي إلى التنازل عن التراب الفلسطيني. واستجاب نواب سابقون وصحافيون ومجموعة من المواطنين، لدعوات "الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع"، برفع علمَي البحرين وفلسطين فوق المنازل.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها