آخر تحديث:20:07(بيروت)
الإثنين 17/06/2019
share

إلهام شاهين "سفيرة الأرض".. ولا تعرف علَم فلسطين!

المدن - ميديا | الإثنين 17/06/2019
شارك المقال :
إلهام شاهين "سفيرة الأرض".. ولا تعرف علَم فلسطين!
أثار منح مؤسسة "سيدة الأرض" الفلسطينية، الفنانة المصري الهام شاهين، لقب "سفيرة الأرض"، غضباً وسخرية في مواقع التواصل، بعدما قامت شاهين بنشر صور التكريم في حساباتها الاجتماعية، واضعة "إيموجي" علم السودان بدلاً من علم فلسطين.


وعقب الانتقادات التي طاولتها، حاولت شاهين تصحيح الخطأ، لكنها زادت الأمر سوءاً إذ نشرت علَم الأردن بدلاً من علم فلسطين، الأمر الذي زاد السخرية منها، رغم أن شاهين عادت وتتداركت الخطأ ووضعت العلَم الفلسطيني أخيراً.



وفيما استهجن كثيرون عدم معرفة شاهين بالعلَم الفلسطيني، اعتبر آخرون أنها لا تستحق هذا التكريم واللقب الذي نالته، إذ برأيهم لم تقدم شاهين ما يكفي من الأعمال الدرامية لتبرير هذا التكريم، وتوجد سيدات فلسطينيات قدّمن الكثير لخدمة القضية الفلسطينية هنّ أحق بالتكريم واللقب.


وتسمية "سيدة الأرض" مستمدة من قصيدة "على هذه الأرض" للشاعر الفلسطيني المعروف محمود درويش يقول فيها: "على هذه الأرض ما يستحق الحياة، على هذه الأرض سيدة الأرض، أم البدايات أم النهايات. كانت تسمى فلسطين، صارت تسمى فلسطين. سيدتي: أستحق، لأنك سيدتي، أستحق الحياة".

وكانت مؤسسة "سيدة الأرض" قد كرّمت شاهين في دورتها الـ88 ومنحتها لقب"سفيرة سيدة الأرض"، وخاتماً يحمل صورة 8 معالم من فلسطين التاريخية، لدورها في "تجميع الجهد العربي لدعم القضايا والمبادرات الإنسانية" على حد زعم المؤسسسة، وذلك من قبل وفد فلسطيني تحت قيادة الرئيس التنفيذي للمؤسسة، كمال الحسيني. وجرت الاحتفالية في أحد فنادق القاهرة، لتعذر إحيائها في فلسطين.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها