آخر تحديث:17:24(بيروت)
الثلاثاء 11/06/2019
share

عابد فهد وعباس النوري.. ممنوعان في إعلام النظام؟

المدن - ميديا | الثلاثاء 11/06/2019
شارك المقال :
عابد فهد وعباس النوري.. ممنوعان في إعلام النظام؟ عباس النوري
بعد منع الممثلة أمل عرفة من الظهور في الشاشات "الوطنية" في سوريا، وقرارها المفاجئ اعتزال العمل الفني، أفادت وسائل إعلام موالية للنظام السوري بأن وزارة الإعلام منعت الممثلَين عباس النوري وعابد فهد من الظهور على الشاشات السورية أيضاً.

وقال موقع "هاشتاغ سوريا" الموالي للنظام، الاثنين، أن مصادر مطلعة في وزارة الإعلام أكدت أن الوزارة أعطت تعليمات شفهية للتلفزيونات والإذاعات العاملة على الأراضي السورية، بمنع استضافة عرفة، فيما قالت مصادر داخل الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون أن هناك أوامر تمنع ظهور الممثل عابد فهد واستضافته في الإعلام السوري.

وفيما تعاني عرفة من هجمة شرسة من موالين للنظام وغضباً من دوائر النظام نفسه، بعد اعتذارها عن حلقة من مسلسلها الكوميدي "كونتاك" سخرت من ضحايا الهجمات الكيماوية في البلاد، لا سبب واضحاً حتى اللحظة للقرار المتعلق بفهد. وبحسب المعلومات المتداولة تم إيقاف بث مقابلة أجرتها معه إذاعة "صوت الشباب" الرسمية، ضمن برنامج "مع الكبار"، حيث أزيل إعلان استضافته قبل يوم واحد فقط من بث البرنامج.

يأتي ذلك بعد منع الممثل عباس النوري من الظهور على التلفزيونات والإذاعات السورية التابعة للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون؛ بعد تصريحه المشهور في حق القائد التاريخي صلاح الدين الأيوبي، إذ وصفه في لقاء إذاعي قبل أشهر بأنه "كذبة كبيرة"، ما دفع المسؤولين عن الهيئة للتوجيه الشفوي بمنعه من الظهور، والذي يعتبر بمثابة قرار إداري في الهيئة.

إثر ذلك، تناقلت صفحات موالية للنظام تصريحات صحافية للنوري وفهد، وصفا فيها الأنباء بالشائعات. وعبّر النوري عن دهشته من انتشار الخبر، وتداوله في مواقع إخبارية عربية ومواقع التواصل الاجتماعي، معتبراً أن "من يمتلك تقديم الفنان أو منعه وحجبه، هو الشارع، لا المؤسسات أياً كانت"، وزعم أنه ينسق حالياً لاستضافته في أحد البرامج الشهيرة في القناة السورية الرسمية، وأن التحضير لهذا اللقاء جارٍ حالياً مع مُعدّ البرنامج.

من جهته، قال فهد أنه علم بقرار المنع من طريق وسائل الإعلام، وإنه لم يُبلّغ بالقرار بشكل رسمي. وأضاف أنه لا معلومات لديه تؤكد صحّة الخبر، وأنه مهتم بمتابعة الأمر إلى حين الحصول على المعلومة الصحيحة.

وكان فهد أثار جدلاً واسعاً في الأوساط الموالية للنظام، بعد عودته إلى "حضن الوطن"، وعبّر فنانون وممثلون، من بينهم وائل رمضان، عن استيائهم من عودته على حساب الفنانين الذين ظلوا إلى جانب النظام ولم يخرجوا من سوريا. علماً أن مسلسل فهد الرمضاني الأخير "دقيقة صمت"، أثار جدلاً أوسع بعد تصريحات كاتبه سامر رضوان الذي قال بأن المسلسل ضد النظام".

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها