السبت 2019/06/01

آخر تحديث: 21:49 (بيروت)

"الخوذ البيضاء" في الإصدار الجديد للعبة "Call of Duty"

السبت 2019/06/01
"الخوذ البيضاء" في الإصدار الجديد للعبة "Call of Duty"
increase حجم الخط decrease
تضمن الإصدار الجديد للعبة الفيديو الأشهر عالمياً "نداء الواجب" (Call of Duty)، مشاهد لطواقم الدفاع المدني في سوريا "الخوذ البيضاء"، وهم يحاولون إنقاذ المدنيين الجرحى جراء القصف.


والإصدار الجديد للعبة "نداء الواجب: الحرب المعاصرة" التي ستكون في متاجر البيع بتاريخ 25 تشرين الأول/اكتوبر القادم، ستتناول الحرب في سوريا، حسبما أفادت وكالة "الأناضول".

وفي الفيديو التعريفي، يظهر أفراد "الخوذ البيضاء" في مشهدين، أثناء عملهم في ظروف صعبة وأثناء تعرضهم لقصف جوي من الطائرات. علماً أن "نداء الواجب" تعتبر من أشهر الألعاب الحربية في العالم وحازت على العديد من الجوائز، وبدأت على أجهزة الكومبيوتر، وهي حالياً مصممة على أشهر منصات الألعاب العالمية.


يذكر أن "الخوذ البيضاء" هي منظمة دفاع مدني تتألف من آلاف المتطوعين، وتعمل على إنقاذ المدنيين في مناطق النزاع السوري. ويعتبر إدراجها في اللعبة، تكريماً لجهود الفريق الإنسانية لإنقاذ الأرواح من قصف النظام السوري، الذي يتهم الدفاع المدني السوري بالكذب ضمن حملة دعائية ضده، في وسائل إعلامه وخطابه الدبلوماسي، بما في ذلك مسلسلات الدراما السورية التي حاولت تقديم صورة سلبية عن الفريق، ومنها هذا الموسم مسلسلا "مسافة أمان" و"كونتاك".

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تكريم الفريق، سواء بطريقة رمزية كما هو الحال في اللعبة، أو بصورة مباشرة. ومن الجوائز التي حصلت عليها "الخوذ البيضاء" جائزة الإدارة العالمية للقيادة عن فئة "قيادة الخدمات المدنية" في 7 كانون الأول/ديسمبر 2017، وجائزة "آيبر" الدولية للسلام في 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2017، وجائزة "نساء العام" (Women of the year) في 17 تشرين الأول/أكتوبر 2017، وجائزة "تيبراري الإيرلندية الدولية للسلام في 6 أيلول/سبتمبر 2017" الجائزة، وجائزة نوبل البديلة للسلام في أيلول/سبتمبر 2016.

إلى ذلك، فاز فاز فيلم "الخوذ البيضاء" في شباط/فبراير 2017 بجائزة "أوسكار" عن فئة أفضل فيلم وثائقي قصير، كما مُنحت جائزة "ديزموند توتو" الخاصة بالسلام مناصفة بين وحدات الدفاع المدني، وبين النائبة البريطانية الراحلة عن حزب العمال جو كوكس، في تشرين الثاني/نوفمبر 2016.

ويلعب أصحاب "الخوذ البيضاء" دورين أساسيين في سوريا: عمل الإنقاذ، وتوثيق ما يحصل داخل البلاد بالكاميرات المحمولة والمثبتة على الخوذ، وهذه اللقطات المصورة ساعدت منظمة العفو الدولية "أمنستي" والشبكات الحقوقية في تدعيم الشهادات المتلقاة من سوريا، كما سمحت لهما بالتحقق من آثار الضربات الجوية، لمعرفة حقيقة استهداف المدنيين ومناطق الوجود العسكري ونقاط التفتيش العسكرية.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها