آخر تحديث:20:00(بيروت)
الأربعاء 08/05/2019
share

"خمسة ونص".. ثقل النجوم ليس جاذبيته الوحيدة

المدن - ميديا | الأربعاء 08/05/2019
شارك المقال :
"خمسة ونص".. ثقل النجوم ليس جاذبيته الوحيدة
بوتيرة أحداث متسارعة، يطل مسلسل "خمسة ونص" على مشاهدي دراما رمضان، ويحقق واحدة من أعلى أرقام المشاهدات، على خلفية قصة مؤثرة تلامس اللبنانيين وحياتهم اليومية، مرتبطة بالتوريث السياسي. 

لكن القصة ليست المصدر الوحيد للجذب، على ما يقول رواد مواقع التواصل، فهي مرتبطة بالصورة وطريقة تقديم المشاهد والتقطيع المشهدي وتقنيات التصوير، فضلاً عن أداء النجوم، وهم نخبة من ألمع الممثلين اللبنانيين بينهم رفيق علي أحمد ورلى حمادة ونادين نسيب نجيم، والفنانان السوريان قصي خولي ومعتصم النهار. 

المسلسل من تأليف إيمان السعيد، وإخراج فيليب أسمر، وينطلق من وفاة الوريث المفترض للسياسي رفيق علي أحمد، في حادث سير، قبل أن يستدعي ابنه غمار (قصي خولي) من سوريا، وهو ابنه من زواج سابق. في الحلقة الثانية، تم الكشف عن تخلي والد غمار عنه وعن والدته، وهو في سن صغيرة، بسبب زواجه من إمرأة ثانية، لكن والده لا يشرح له الأسباب ويخبره بأنّ عليه أن يتحضر لكي يرثه سياسياً بعد وفاة شقيقه.

تدور الأحداث حول رجل ثري أعماه حبه للمال والسلطة يدعى "غمار الغانم" (قصي خولي) الذي يقع في حب طبيبة أورام سرطانية تدعى "بيان"، تلعب دورها الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم وتتكلل علاقتهما بالزواج.

أما معتصم النهار فيلعب دور "جاد" الصديق المقرب جداً من "غمار" وصندوق أسراره، والذي سيصبح فيما بعد عرّاب علاقته ببيان. 

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها