الأحد 2019/05/05

آخر تحديث: 21:25 (بيروت)

ترامب يطالب فايسبوك بحجب "واشنطن بوست" و"نيويورك تايمز"

الأحد 2019/05/05
ترامب يطالب فايسبوك بحجب "واشنطن بوست" و"نيويورك تايمز"
increase حجم الخط decrease

انتقد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب موقع "فايسبوك" لحذفه حسابات شخصيات أميركية يمينية عنصرية متطرفة، وقال في تغريدة إنه "سيراقب الرقابة المفروضة على مواطنين أميركيين في مواقع التواصل الاجتماعي".


وأضاف ترامب سلسلة تغريدات أخرى دعم من خلالها شخصيات أميركية يمينية اشتهرت بعنصريتها وتحريضها على المجموعات غير البيضاء في الولايات المتحدة وخارجها، ما دفع بعض شركات التواصل الاجتماعي إلى حذف حساباتها. كما استغل قرار "فايسبوك" للتحريض على مؤسسات إخبارية رئيسية مثل "واشنطن بوست" و"نيويورك تايمز"، مطالباً الموقع بحظر هذه المؤسسات التي وصفها بـ"اليسارية الراديكالية".

وكانت شركة "فايسبوك" قد أعلنت أنها ستحذف حسابات أليكس جونز، وشخصيات سياسية أميركية أخرى مثيرة للجدل، بسبب انتهاك سياسة الشركة الخاصة بالشخصيات والمنظمات الخطيرة. ومعظم الأفراد الذين طال الاجراء حساباتهم، هم شخصيات تحظى بشعبية في تيار اليمين المتطرف ومن بينهم المعلقون ميلو يانوبولوس، ولورا لومر، وبول جوزيف واطسون، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

كما ذكرت الشركة أنها ستحذف حساب بول نيلين، وهو متعصب ينادي بسيادة العرق الأبيض، كان قد خاض انتخابات الكونغرس العام 2018، وكذلك حساب زعيم حركة "أمة الإسلام" لويس فرخان، الذي كان يدعو لفصل السود عن البيض ووصف اليهود بأنهم "حشرات".

إلى ذلك، ستقوم الشركة بإزالة أي حسابات وصفحات ومجموعات وأحداث مرتبطة بالأفراد المحظورين سواء على شبكتها الاجتماعية الأساسية أو في تطبيق "إنستغرام" لمشاركة الصور.


increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها