السبت 2019/05/25

آخر تحديث: 14:48 (بيروت)

وفاة صاحب أشهر صُور حرب أكتوبر

السبت 2019/05/25
وفاة صاحب أشهر صُور حرب أكتوبر
increase حجم الخط decrease
توفي الجندي المصري السابق، عبد الرحمن القاضي، صاحب أشهر صورة في حرب تشرين الأول/أكتوبر 1973، التي خاضتها مصر وسوريا ضد إسرائيل.


وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن محافط سوهاج، أحمد الأنصاري، نعى الجمعة "المقاتل البطل"، عبد الرحمن القاضي، ابن مدينة المراغة شمالي المحافظة، الواقعة جنوبي مصر. وقال أن القاضي كان "أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة وصاحب أشهر صورة للجنود عقب عبور قناة السويس"، مشيراً إلى أنه جرى تشييع جثمان القاضي في مسقط رأسه بالمراغة.

وأمر محافظ سوهاج بإطلاق اسم الجندي الراحل على أحد ميادين المراغة، تكريماً له.

والقاضي، أحد مقاتلي الكتيبة 212 دبابات في فرقة 19 مشاة، وهو صاحب أشهر صورة في حرب تشرين الأول/أكتوبر، وظهر خلالها رافعاً سلاحه مبتهجاً بالنصر، وتناقلتها وسائل الإعلام العالمية حينها على نطاق واسع، وأصبحت إحدى أيقونات تلك الحرب.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن الراحل عمل بعد الحرب موظفاً في مجال التعليم، قبل تقاعده، ولديه 5 أبناء. ونقلت عن ابنته صفاء عبد الرحمن أن والدها "لم يكن مريضاً وكان يتمنى أن يلقى الله في شهر رمضان الكريم الذي شهد انتصارات الجيش المصري في أكتوبر 1973".

وأضافت أن والدها "له ذكريات جميلة في حرب أكتوبر والتقط العديد من الصور في تلك الفترة، منها رفع علم مصر بعد عبور قناة السويس".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها