آخر تحديث:14:54(بيروت)
السبت 25/05/2019
share

المخابرات المصرية تستحوذ على أرشيف "ماسبيرو"

المدن - ميديا | السبت 25/05/2019
شارك المقال :
المخابرات المصرية تستحوذ على أرشيف "ماسبيرو" إعلانات منصة "واتش إت" في شوارع القاهرة (غيتي)
بعد الجدل الذي أثاره احتكار منصة "واتش إت" المملوكة لشركات مصرية مرتبطة بأجهزة المخابرات، لمعظم مسلسلات الموسم الرمضاني الحالي، أثارت المنصة التي تمتلكها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية" برئاسة تامر مرسي، استياء واسعاً مجدداً، بعد الإعلان عن شرائها الحقوق الرقمية لمحتوى وتراث التلفزيون المصري "ماسبيرو".


وانتقد مغردون الصفقة الجديدة، وأعربوا عن غضبهم من الاحتكارية التي باتت تلازم إعلام المخابرات حسب وصفهم، خصوصاً أن الصفقة الجديدة تعني تحويل الإنتاج والتراث المملوك للشعب المصري من المشاهدة المجانية إلى المشاهدة مدفوعة الأجر.

أتى ذلك بعد إعلان "الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية" المالكة لمجموعة "إعلام المصريين" و مجموعة "دي ميديا" الإعلامية، تحويل أرشيف ماسبيرو إلى النظام الرقمي وعرضه على منصتها "واتش إت"، بهدف "الحفاظ عليه" حسب زعمها، عبر بروتوكول تعاون وقعه تامر مرسي مع حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام.

وكانت منصة "واتش إت" قد حصلت على الحقوق الرقمية للمحتوى الدرامي و البرامجي المميز علي شاشات القنوات المختلفة، ما اعتبرته وسائل إعلام مصرية مقربة من السلطات، حماية لحقوق الملكية الفكرية التي تمت استباحتها في الماضي علي العديد من المواقع علي شبكة الإنترنت.

--------------------


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها