الجمعة 2019/05/24

آخر تحديث: 19:17 (بيروت)

إيرانية غنّت للسياح.. فباتت "مجرمة"!

الجمعة 2019/05/24
إيرانية غنّت للسياح.. فباتت "مجرمة"!
increase حجم الخط decrease
ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن السلطات القضائية، بضغط من المتشددين، تلاحق امرأة، بعد انتشار مقطع فيديو لها، وهي تغني لعدد من السياح في قرية أبيانة السياحية بمحافظة أصفهان وسط إيران.


وعقب انتشار الفيديو بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، ذكرت السلطات أن المدعي العام أمر بتوقيف السيدة التي كانت تغني وسط الحافلات، التي تنقل السياح إلى هذه المنطقة، حيث تعتبر قرية أبيانة الأثرية واحدة من الوجهات السياحية الأشهر في إيران، وتقع على بعد 40 كم من مدينة نطنز، في أصفهان.

وقال يوسف حسني، حاكم نطنز، في تصريح للتلفزيون الحكومي، أنه "تم تحديد هوية السياح الذين انتهكوا الأعراف الاجتماعية وهوية هذه القرية التاريخية، وأحيلت قضيتهم إلى مكتب المدعي العام في نطنز".


وجاء ردّ الفعل ضد السيدة والسياح المرافقين لها بعد هجوم شنه إمام الجمعة في نطنز، روح الله زميني، الذي قال في تصريح لوكالة "تسنيم" التابعة للحرس الثوري، أن "الغيارى على الدين لا يجب أن يسمحوا بانتهاك حدود الله"، وأضاف: "للأسف، عندما لا يثبت مسؤولو النظام على القيم، ينتهك المفسدون الحرمات في شهر رمضان، ويجب على القضاء والمخابرات وأجهزة الأمن التعامل بشكل صارم مع هذه الانتهاكات".

من جهتها، كتبت الناشطة الإيرانية في مجال حقوق المرأة، مسيح علي نجاد، التي نشرت المقطع عبر حسابها في "تويتر": "تم استدعاء هذه المرأة الإيرانية إلى المحكمة لأنها تغني. إذا كنت تريدين أن تكوني امرأة حرة في إيران، يجب أن تخاطري بحياتك كل يوم لأن الغناء والرقص وركوب الدراجات والسباحة والدخول إلى الملاعب وحتى ملامسة الهواء لشعرك ممنوع في الجمهورية الإسلامية".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها