آخر تحديث:18:46(بيروت)
الأربعاء 15/05/2019
share

"عندما تشيخ الذئاب".. محذوف في "أبوظبي"

المدن - ميديا | الأربعاء 15/05/2019
شارك المقال :
"عندما تشيخ الذئاب".. محذوف في "أبوظبي"
في العام 2015، حذف تلفزيون "أبوظبي" مشاهد من مسلسل "غداً نلتقي"، رغم مشاركته في إنتاج المسلسل السوري الشهير الذي أدت بطولته النجمة كاريس بشار. واليوم، تكرر القناة السلوك نفسه، بحذف لقطات من مسلسل "عندما تشيخ الذئاب" الذي تساهم في إنتاجه وتعرضه حصرياً خلال شهر رمضان.


ورغم أن المسلسل يدور في كواليس السلطة في سوريا وسيطرتها على الفضاء العام للتعبير من خلال قمع المعارضين اليساريين والتحكم برجال الدين الذين يتحكمون بدورهم بالناس. إلا أن القناة حذفت عدداً من المشاهد من دون تعليق على الموضوع. بينما قام مخرج المسلسل عامر فهد، بنشر المقاطع المحذوفة عبر حسابه الشخصي في "أنستغرام"، وتناقلتها حسابات أخرى لاحقاً.


وخلال متابعة المسلسل يلاحظ المشاهد تدخل الرقابة في عدد من المشاهد التي اجتُزئت حواراتها. بما في ذلك مشهد إعلان غزو العراق للكويت، الذي يتم الحديث عنه في بقية المسلسل. بالإضافة لمشهد "حضرة صوفية" ومشهد يتضمّن إيحاءات جنسية جمع بين الشيخ عبد الجليل ويؤدي دوره الممثل ​سلوم حداد​ وزوجته، بعدما فشل في إقامة علاقة معها.

كما حذفت القناة مشهد حوار بين شخصية المتشدد الديني عمران (محمد حداقي​) ووالدته التي تسأله عن والده المقيم في الكويت والتي انقطعت أخباره بعد الغزو، فيقول لها أنه يتمنى أن يكون والده التحق بقوات الحق والجهاد!

يذكر أن أحداث المسلسل تدور في تسعينيات القرن الماضي، وهو مأخوذ عن رواية الكاتب جمال ناجي التي تحمل الاسم نفسه، ووضع له السيناريو والحوار حازم سليمان، بينما تولى إخراجه عامر فهد، وتؤدي أدوار البطولة أسماء بارزة مثل سلوم حداد وعابد فهد وسمر سامي وأيمن رضا وهيا مرعشلي وفادي صبيح وآخرون.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها