آخر تحديث:15:55(بيروت)
الثلاثاء 14/05/2019
share

ملكة جمال العراق: لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها

المدن - ميديا | الثلاثاء 14/05/2019
شارك المقال :
ملكة جمال العراق: لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها
حظرت ملكة جمال العراق للعام 2017، سارة عيدان، المنشورات العدائية ضد إسرائيل في حسابها في "تويتر"، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام عراقية، مشيرة إلى أنّ عيدان هاجمت حركة "حماس" ووصفتها بـ"الارهابية".


ونشرت عيدان سلسلة ردود على تغريدات نشرها ناشطون في "تويتر"، وقالت: "الشعب الفلسطيني لا يسعى للحصول على الحرية بل ميليشيا حماس الـ"إرهابية" تستخدم سكان غزة كدروع بشرية تطلق الصواريخ من المناطق السكنية، لذلك عندما ترد إسرائيل تستخدم صوراً مروعة للضحايا وتروج لقضيتهم التي ليست مجرد حرية بل القضاء على إسرائيل!".


واعتبرت في تغريدة أخرى أنّ "المحتجين الذين يستطيعون الحصول على 600 قذيفة ليسوا بمحتجين". ودافعت عن ما أسمته "حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها".


وأثارت تغريدات عيدان جدلاً في مواقع التواصل، حيث اعتبر مغردون عراقيون أنّ "ما تقوله يمثلها لنفسها فقط ولا يمثل العراق ولا العراقيين"، فيما طالب آخرون "بنزع صفة العراق عنها".

وكانت عيدان قد أثارت العام الماضي غضب العراقيين بعدما أخذت صورة شخصية مع ممثلة إسرائيل في ملكة جمال الكون ثم زيارتها إلى تل أبيب. ووجهت من إسرائيل دعوة إلى التعايش والسلم الإقليمي، خلال زيارتها الأولى للدولة العبرية، ما دفع مغردين إلى المطالبة بسحب الجنسية العراقية منها وتجريدها من لقب ملكة جمال العراق.

كما أظهر تقرير بثته القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي، حينها، عيدان وهي تتجول في سوق محانيه يهودا في القدس، حيث رحب بها السكان ومن بينهم يهود من أصل عربي تحدثوا معها بالعربية.


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها