الأربعاء 2019/04/24

آخر تحديث: 20:00 (بيروت)

باسيل يقصي المنشقين عن "التيار".. من الإنترنت أيضاً!

الأربعاء 2019/04/24
باسيل يقصي المنشقين عن "التيار".. من الإنترنت أيضاً!
increase حجم الخط decrease
بقرار قضائي، أقصى "التيار الوطني الحر" المنشقين عنه من المجال الافتراضي، حيث صدر قرار قضائي اليوم قضى بإقفال الصفحة المسماة Altayyar في فايسبوك، ومنع مشغليها من استعمال اسم "التيار".

وجاء القرار بعد اسبوعين على اعلان المستقيلين والمطرودين من "التيار الوطني الحر" أنهم "قرروا الانتقال الى درجة أعلى من التنظيم والاستعداد" وأنهم سيعملون "تحت اسم التيار"، مطلقين على أنفسهم اسم "مؤسسو التيار الوطني الحر".

وافتتح صفحة Altayyar  في فايسبوك، عدد من الناشطين المفصولين من التيار الوطني الحر، بعد الاجتماع الاخير الذي عقدوه وأعلنوا خلاله تأسيس تجمع جديد تحت مسمى "التيار".

وعلى الأثر، أصدر قاضي الأمور المستعجلة في المتن، رالف كركبي، قراراً بإقفال الصفحة المسماة Altayyar في فايسبوك ومنع مشغليها من استعمال اسم "التيار" بأي شكل من الاشكال وبأية لغة من اللغات، لا سيما في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك تحت طائلة غرامة قدرها عشرة ملايين ليرة لبنانية عن اي مخالفة.

وأثار القرار اعتراض ناشطين في مواقع التواصل. وكتبت ناشطة: "في ما يختص بالقرار الصادر عن قاضي الأمور المستعجلة في المتن الذي منع استعمال كلمة "التيار" بأي لغة، وللثقافة العامة لمن يهمة الأمر، القانون لا يحمي أو يحصر استعمال اي كلمة رائجة وغير مبتكرة. فشركة Apple يمكنها حماية الشعار، لا الكلمة". واعتبرت أن القرار "مساوٍ في المنطق مثلاً لمنع استعمال اسم جبران وبكل اللغات الا لجبران باسيل"!
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها