الأربعاء 2019/04/24

آخر تحديث: 14:26 (بيروت)

"انستغرام" يحظر الرئاسة السورية

الأربعاء 2019/04/24
"انستغرام" يحظر الرئاسة السورية
اعتبرت الرئاسة أن سبب إغلاق الحساب هو الحصار الشامل المفروض على سوريا (غيتي)
increase حجم الخط decrease
أغلق تطبيق التواصل الاجتماعي "انستغرام" حساب "رئاسة الجمهورية العربية السورية"، حسبما أعلنت الرئاسة في بيان نشرته في صفحتها في "فايسبوك"، قالت فيه إن "الحساب تم إغلاقه بلا سابق إنذار أو سبب منطقي، إضافة إلى منع كل الأجهزة التي كان هذا الحساب يدار عبرها من الدخول إلى الموقع كلياً".


واعتبرت الرئاسة أن سبب إغلاق الحساب هو "الحصار الشامل المفروض على سوريا"، والذي يشمل إغلاق بعض الحسابات والقنوات الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن "المواقع التي أغلقت تم انتقاؤها بشكل مدروس"، وأنّ المرحلة المقبلة ستشهد إجراءات أخرى مشابهة في إغلاق المواقع التابعة لها، بسبب تصاعد الحرب الناعمة على سوريا بعد انحسار الحرب العسكرية".



كما أعلنت الرئاسة افتتاح حساب جديد في "انستغرام"، نشرت فيه مجموعة من الصور للرئيس السوري بشار الأسد ولقاءاته، وقدّمت اعتذراً عن "قلة عدد المنشورات على الحساب كونه لا يزال جديداً".

يُشار إلى أنّ الرئاسة السورية تنشط منذ العام 2013 في "فايسبوك" و"تويتر". وفي العام 2016، أغلقت إدارة "فايسبوك" صفحة الرئاسة الرسمية، وكذلك أغلق "يوتيوب" القناة الخاصة بها، ولا يوجد حتى الآن أي حساب للرئاسة موثّق بالعلامة الزرقاء.

ويأتي قرار "انستغرام" إغلاق حساب الرئاسة السورية، بعد أيام من إغلاقه أيضاً حسابات منسوبة إلى قادة ومؤسسات عسكرية إيرانية على رأسها قائد "فيلق القدس" قاسم سليماني. وأُغلق 14 حساباً، أغلبها منسوبة إلى الحرس الثوري الإيراني وأعضاء فيه.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها