الإثنين 2019/04/22

آخر تحديث: 14:17 (بيروت)

المُتظاهر المصري الوحيد ضد التعديلات الدستورية..من هو؟

الإثنين 2019/04/22
المُتظاهر المصري الوحيد ضد التعديلات الدستورية..من هو؟
increase حجم الخط decrease
تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن اعتقال الناشط المصري أحمد بدوي بعد تظاهره منفرداً حاملاً لافتة كتب عليها "لا" للتعديلات الدستورية التي يجري الاستفتاء عليها حالياً.


وبدأ المصريون الإدلاء بأصواتهم، السبت، في الاستفتاء على تعديلات دستورية تسمح للرئيس عبد الفتاح السيسي بالبقاء في الحكم حتى العام 2030، وتعزيز سلطته، إضافة إلى تعميق دور الجيش وإنشاء مجلس للشيوخ، وهي غرفة برلمانية ثانية.

وكتب أحد أصدقاء بدوي في "تويتر"، الأحد: "صديقي العزيز الدكتور أحمد بدوي تم اعتقاله منذ قليل في التجمع الخامس". وفي وقت سابق، قال بدوي عبر صفحته في "فايسبوك" أنه يعتزم التظاهر منفرداً أمام مسجد فاطمة الشربتلي في التجمع الخامس، شرقي العاصمة القاهرة، رفضاً للتعديلات الدستورية التي يجري الاستفتاء عليها.

وأضاف بدوي: "سأدعو المواطنين للتصويت في الاستفتاء كما طالبت الدولة، ولكني سأدعوهم للتصويت بلا".

ونقل موقع "مدى مصر" عن المحامي في مركز "عدالة للحقوق والحريات" محمد الباقر، تأكيده أن الشرطة اعتقلت بدوي في ضاحية التجمع الخامس، شرقي القاهرة، موضحاً ان بدوي ظل واقفاً لساعات، السبت، حاملاً اللافتة بالتزامن مع بدء التصويت في الاستفتاء، وأن الشرطة طلبت منه الرحيل من دون أن تلقي القبض عليه، إلا أنه تعرض للاعتقال بمجرد رفعه اللافتة مجدداً في اليوم التالي.

وأثارت أنباء اعتقال بدوي جدلاً في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءل بعضهم: "هل ارتكب جرما حتى يتم اعتقاله؟" كما استنكر ناشطون اعتقال الشاب المصري الرافض للتعديلات الدستورية، في الوقت الذي يخرج فيه المؤيدون في مسيرات صاخبة من دون مضايقات.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها