الجمعة 2019/04/19

آخر تحديث: 14:58 (بيروت)

"المطبوعات" تُقاضي ريفي لوصفه باسيل بـ"الفاسد الأول"

الجمعة 2019/04/19
"المطبوعات" تُقاضي ريفي لوصفه باسيل بـ"الفاسد الأول"
ريفي: تبلّغت نصّ الحكم عبر وسائل الإعلام (علي علوش)
increase حجم الخط decrease
ردّ الوزير السابق أشرف ريفي على إصدار محكمة المطبوعات حُكماً يدينه بجرائم القدح والذم والتحقير، في شكوى كان قد تقدّم بها ضدّه وزير الخارجية جبران باسيل، على خلفية اتهام ريفي لـه بـ"الفاسد الأول في الجمهورية اللبنانية".


وقال ريفي، في بيان، إنه لم تتم دعوته إلى أي جلسة ليقدّم ما لديه من إثباتات، وإنه تبلّغ نصّ الحكم عبر وسائل الإعلام، مبدياً أسفه "لما وصلَت اليه بعض المحاكم التي ارتضت أن تكون أداةً بيد أهل السلطة من دون مراعاة الحد الأدنى من الأصول القانونية".وأضاف: "هذا التهويل لن يثنينا عن متابعة المعركة في وجه الفساد لإنقاذ الوطن مما أوصله إليه الفاسدون وعلى رأسهم الفاسد الأكبر جبران باسيل".

وأعلن ريفي أنه "سيعرض أمام الرأي العام وقائع من السجل الأسود للفساد والمخالفات القانونية التي ارتُكبت، وذلك في مؤتمرٍ صحافي سيعقده السبت المقبل".

وأصدرت محكمة المطبوعات، الخميس، برئاسة القاضي رفول البستاني، حكماً بإدانة اللواء أشرف ريفي بجرائم القدح والذم والتحقير، وبحبسه ثلاثة أشهر وتغريمه مبلغ 10 ملايين ليرة لبنانية، وإنزال هذه العقوبة تخفيفاً بالغرامة مليوني ليرة، وإلزامه بالتعويض بمبلغ 15 مليون ليرة لوزير الخارجية والمغتربين، جبران باسيل، وذلك على خلفية شكوى مقدّمة ضده من الأخير.

وكان باسيل قد تقدّم بواسطة وكيله القانوني ماجد البويز، بشكوى ضدّ ريفي، لمحكمة المطبوعات في بيروت، وذلك بعدما وصف ريفي باسيل بـ"الفاسد الأوّل" وتحدّاه بأن يذهب الى القضاء ليبرز ما لديه من مستندات.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها