آخر تحديث:21:05(بيروت)
الأحد 14/04/2019
share

عطل يوقف "فايسبوك" و"انستغرام" و"واتسآب"

المدن - ميديا | الأحد 14/04/2019
شارك المقال :
عطل يوقف "فايسبوك" و"انستغرام" و"واتسآب"
تعرضت أكبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لشركة "فايسبوك"، بما فيها موقع الشركة نفسه، لعطل فني مفاجئ أوقفها عن العمل.
وتوقفت مواقع "فايسبوك" و"إنستغرام" و"واتساب" عن العمل في مناطق مختلفة من العالم، وانهالت الشكاوى حول الموضوع على موقع "تويتر"، الذي لم يتوقف عن العمل.

وأظهر موقع (داونديتكتور دوت كوم) الذي يراقب تعطل المواقع الإلكترونية أن هناك ما يربو على 12 ألف مستخدم أبلغوا عن مشاكل واجهوها مع فايسبوك عند بلوغ العطل ذروته لكن هذا الرقم انخفض إلى نحو ألفي مستخدم.

وتعرضت أوروبا للضرر الأكبر من العطل، حيث أشارت خريطة لأماكن تعطل المواقع جغرافيا، إلى توقفها عن العمل في بريطانيا ومناطق من فرنسا، وبعض أرجاء إيطاليا واليونان ودول أخرى في أوروبا، بالإضافة لجنوب آسيا ومناطق في الشرق الأوسط.

كما أكد عدد من المستخدمين أنهم لم يستطيعوا الدخول الى تطبيق "فايسبوك ماسنجر" للدردشة من حواسبهم الشخصية.

وأشار موقع (داونديتكتور دوت كوم) إلى أن أكثر من ثلاثة آلاف مستخدم أبلغوا عن مشاكل مع واتساب وسبعة آلاف مستخدم واجهوا مشاكل مع انستغرام في ذروة فترة التعطل.

ولجأ مستخدمون إلى تويتر للتعبير عن شكواهم وغردوا بنكات وتعليقات. وغرد أحد المستخدمين على تويتر مازحا: "مواقع فايسبوك وانستغرام وواتساب معطلة لذا أعتقد أنني سأضطر للتواصل مباشرة مع أصدقائي الآن". 

وجاء التوقف الجديد بعد سلسلة من الأعطال الفنية التي واجهتها مواقع "فيسبوك" مؤخرا، وتسببت بتوقفها لساعات.

وتعرض فيسبوك لإحدى أطول فترات تعطل خدماته في مارس الماضي عندما واجه مستخدمون على مستوى العالم مشاكل في الدخول إلى فايسبوك وانستغرام وواتساب لأكثر من 24 ساعة.

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها